إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب | التعادل الإيجابى يحسم الشوط الأول بين مانشستريونايتد وشيفلد |
Close ad

القافلة الثالثة من مبادرة العمل للأمل تختتم فعالياتها بقرية الدوير بأسيوط غدا

11-11-2013 | 14:02
القافلة الثالثة من مبادرة العمل للأمل تختتم فعالياتها بقرية الدوير بأسيوط غدامحافظة أسيوط،
بوابة الأهرام
تنظم مؤسسة المورد الثقافي الحفل الختامي لقافلة العمل للأمل الثالثة، في مركز الشباب بجوار جمعية "أصدقاء أحمد بهاء الدين"، في قرية الدوير، مركز صدفا بأسيوط، وذلك في تمام الخامسة من مساء يوم غدٍ الثلاثاء.
موضوعات مقترحة


ويشارك في الحفل الريس "علم"، أشهر عازف مزمار في مصر مع فرقته، كما يتضمن برنامج الحفل أيضاً عروضاً لنتاج ورش العمل في مجالات تصوير الفيديو والمونتاج، والتشكيل باللحام، والرسم وفقرات غنائية و مسرحية من أداء أطفال و شباب قرية الدوير.

قدمت قافلة العمل للأمل العديد من الفعاليات والأمسيات الثقافية والفنية خلال فترة إقامتها في قرية الدوير، من 3 إلى 13 نوفمبر 2013، إضافة إلى تقديم دروس باستخدام طرق التعلم السريع لطلاب التعليم الأساسي، وخدمات طبية، واستشارات نفسية، ونشاطات رياضية، كما قامت القافلة أيضاً بتنظيم رحلة ل (105) من أطفال قرية الدوير إلى كنيسة المغارة ودير العذراء في درنكة وحديقة وملاهي الفردوس في أسيوط. كما قامت القافلة بتوزيع أكثر من 750 هدية من الكتب والمواد الفنية والآلات الموسيقية والأدوية ولعب الأطفال وأجهزة الكومبيوتر والمعدات الرياضية، كجوائز للمتفوقين في مختلف المجالات.

شارك في القافلة فريق يضم 12 متطوعاً من بلدان عربية مختلفة ومن مهن وخلفيات اجتماعية وثقافية وسياسية مختلفة، هم: إدريس إكـلا (المغرب)، أحمد عزت (مصر)، أحمد الشامي (مصر)، أسامة المتولي (مصر)، أيمن حلمي (مصر)، بسمة الحسيني (مصر)، حمدي الجويني (تونس)، حمدي رضا (مصر)، سيـف الدين الجلاصي (تونس)، محمد سعيد خليفة (مصر)، معن الحاصباني (سورية)، ندي رياض (مصر).

أطلقت مؤسسة المورد الثقافي مبادرة العمل للأمل في بداية عام 2013 بهدف مساعدة ودعم المجتمعات المأزومة التي تعاني من الحرب أو التهجير أو الاضطرابات السياسية العنيفة أو الأحوال المعيشية الصعبة عبر إمداد هذه المجتمعات بأدوات التعبير والتعلم والتعافي والإبداع والتواصل من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة تلبي الاحتياجات المادية والمعنوية لهذه المجتمعات لتساعدهم على لم شمل حياتهم واستعادة القدرة على التفاعل الاجتماعي، و سوف يتركز عمل المبادرة خلال عام 2013 على مصر وسورية لما تمر به البلدان من تغيرات سياسية واجتماعية عاصفة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة