Close ad

مسئولة باليونسكو: أجريت محادثات مهمة مع المفتى وشيخ الأزهر وقيادات الكنيسة حول تعزيز الحوار

24-3-2013 | 16:07
مسئولة باليونسكو أجريت محادثات مهمة مع المفتى وشيخ الأزهر وقيادات الكنيسة حول تعزيز الحوارصورة ارشيفية - اليونسكو
أ ش أ
كشفت كاتالين بوجاي، رئيس المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، عن أنها أجرت محادثات مهمة مع مفتي الجمهورية دكتور شوقي علام، وشيخ الأزهر دكتور أحمد الطيب، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وقيادات من الكنيسة حول أهمية تعزيز قواعد الحوار حتى داخل الأديان نفسها، والعمل على إيجاد وحدة مشتركة وقوية لخدمة الإنسانية.
موضوعات مقترحة


وقالت بوجاي سفيرة المجر لدى (اليونسكو) - في حوار خاص مع وكالة أنباء الشرق الأوسط - إنها التقت دكتورة كاميليا صبحي مدير المركز القومى للترجمة، وبحثت معها أيضا سبل تعزيز دور المرأة في المجتمع، منوهة إلى أن عمل اليونيسكو يركز على أولويتين هما أفريقيا، والمساواة بين الجنسين.

وفيما يتعلق بخطة اليونسكو لحماية الآثار في مصر، قالت بوجاي إن المنظمة تولي اهتمامًا كبيرًا بتلك المسألة، لافتة إلى وجود مشاريع مشتركة بين اليونسكو والحكومة المصرية لحماية الآثار المصرية، فضلًا عن وجود مسئولية مشتركة بين الحكومة والمواطنين لحماية الآثار والتراث.

ونوهت بوجاي في هذا الصدد إلى أن اليونسكو تتبنى استراتيجية خاصة بمصر، لاسيما فيما يتعلق بالإشراف على متحف الحضارة ومشروع القاهرة التاريخية، مضيفة أنها زارت الأهرامات، وتطالب بضرورة منح اهتمام خاص لحماية هذا الصرح الأثري الهام من عوامل الطقس ومن أي ضرر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة