Close ad

يضم 150 لوحة.. افتتاح معرض "محمد رسول الله" بالمدينة المنورة

22-3-2013 | 14:24
يضم  لوحة افتتاح معرض محمد رسول الله بالمدينة المنورة المدينة المنورة
أ ش أ
افتتح الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، اليوم الجمعة، معرض محمد رسول الله، وذلك ضمن فاعليات الاحتفال باختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013، والتى تستمر على مدى عام كامل.
موضوعات مقترحة


ويضم المعرض أكثر من 150 لوحة توضيحية عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ولادته ونسبه الشريف وبعثته وسيرته العطرة وحكمته وسماحته وهجرته وصفاته الخلقية والأخلاقية وعلاقته مع ربه وزوجاته وأصحابه رضى الله عنهم.

كما احتوى المعرض على مجسمات عن بناء المسجد النبوى الشريف ومنزله عليه الصلاة والسلام وحجراته ومجسم للمدينة النبوية، وأفلام وثائقية تتحدث عن جوانب من حياة لرسول الكريم وعلاقته مع أهل بيته وعدد أبنائه وبناته وغزوات النبى القائد وأبرز معالمه (صلى الله عليه وسلم) فى حزمه ولينه وإيمانه فى يقينه وثباته ورباطة جأشه عند الملمات والشدائد.

كان ولى العهد السعودى الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد رعى مؤخرا انطلاق فعاليات اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية بحضور لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الثقافية والدينية من مختلف دول العالم الإسلامى، ورأس وفد مصر إلى هذه الاحتفالات وزير الثقافة محمد صابر عرب.

وأكد وزير الثقافة أنها مناسبة سعيدة لإظهار جوهر ما فى الرسالة السماوية العظيمة من قيم تأخذ منها الآن كل الثقافات والحضارات فى العالم، موضحا أن اللقاء فرصة لكى نعرف العالم أجمع قيمة ومكانة وسماحة الإسلام، وأن يقتنعوا أنه دين لا يحارب أحدًا.

وطالب عرب بضرورة وضع صورة حقيقية للاسلام فى تواصله وحواره مع الآخر، وفى استنارته، مشيرًا إلى أن العالم الإسلامى بحاجة إلى ثورة فى الفكر وانتفاضة فى السلوك وصحوة بالضمائر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة