Close ad

بالصور.. وزير الثقافة يكريم هنيدى وشويكار ورءوف وزينب ونوال فى افتتاح ملتقى الرسوم المتحركة

15-2-2013 | 10:07
بالصور وزير الثقافة يكريم هنيدى وشويكار ورءوف وزينب ونوال فى افتتاح ملتقى الرسوم المتحركةجانب من التكريم
سيد محمود سلام
افتتح الدكتور صابر عرب وزير الثقافة بمركز الهناجر للفنون مساء أمس الخميس فاعليات الدورة السادسة لملتقى الرسوم المتحركة، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة. الذى تستمر فاعلياته حتى 20 فبراير.
موضوعات مقترحة


بدأت فاعليات حفل الافتتاح بمقدمة للإعلامي محمد ناصر، ثم عرض فيلم قصير لفريق عمل من صندوق التنمية الثقافية، وألقت كلمة الافتتاح الدكتورة رشيدة عبد الرءوف، رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، أعقبتها كلمة للمهندس أبو سعدة أعرب خلالها عن شكره نيابة عن العاملين بوزارة الثقافة لعودة وزير الثقافة من جديد لمنصبه.

وألقى وزير الثقافة كلمه قصيرة أعرب أكد فيها أن الثقافة والفن في مصر سيظلان من أحد العوامل المساهمه في تقدم مصر، ووجه فيها الشكر لكل العاملين في هذا الملتقى، الذي تحول من ملتقى محلى إلى ملتقي عربي للرسوم المتحركة.

ثم قام وزير الثقافة والمهندس أبو سعده بتكريم كل من الفنانين: شويكار خليفة، رؤوف، زينب إسماعيل و نوال محمود والفنان محمد هنيدي.
صابر عرب يكرم الفنان
وعقب تسلمه جائزة تكريمه وجه الفنان محمد هنيدي الشكر لملتقي الرسوم المتحركة وقال: إنه يتمنى للملتقى أن يصل لمرحلة العالمية بعد نجاحه على المستوى المحلى والعربي، وأكد أننا كفنانين سنسانده وسنقف وراءه.

عقب ذلك قام وزير الثقافة والمهندس أبو سعدة بتوزيع الجوائز علي الأفلام الفائزة بالدورة السادسة، ففي مسابقة العمل الأول حصل فيلم "عبرني شكرا" إخراج فريد ناجي علي جائزة المركز الأول، بينما حصل فيلم "جباز" إخراج "أحمد خالد" علي جائزة المركز الثاني.
صابر عرب يكرم الفنان
وفي مسابقة الأفلام القصيرة حصل فيلم "أنبوبة" إخراج عمرو شعلان على الجائزة الأولى، وحصل فيلم "tow" إخراج مختار طلعت على الجائزة الثانية، وفى مسابقة المسلسلات حصل مسلسل "وابور مصري التقفيل" إخراج عمرو شلقامي علي الجائزة الأولى، وحصل على الجائزه الثانية مسلسل قصص الإنسان فى القرآن حلقة "أصحاب الأخدود" إخراج مصطفى الفرماوي.

كما حصل فيلم خيط وتر إخراج منصور محمد على جائزة الإبداع التجريبي، وفى مسابقة الأفلام الطويلة حصل فيلم "رسالة ملك" إخراج خالد عبد العليم على جائزة أوسكار الملتقى.
صابر عرب يكرم الفنان
كما تم توزيع شهادات التكريم على كل من الفنانه "نور أبيض" عن أفضل فكرة فيلم "استيكشاتي بتاكلني"، الفنان أحمد نعيم، على أفضل موسيقى عن فيلم "ليلي والذئب" ، وعلى أفضل تصميم عن فيلم خيط وتر الفنان منصور الشريف، وعلى أفضل تحريك عن فيلم "وابور مصري التقفيل" الفنان محمد بدوي، وعن أفضل ديكور وخلفيات عن مسلسل أصحاب الأخدود الفنان هاني عبد الخالق، وعن أفضل سيناريو عن مسلسل علاء والمصباح الفنانه سمر رءوف.

واختتمت فاعليات حفل الافتتاح بعرض فيلم "أنبوبة" الحاصل على الجائزة الأولى فى مسابقة الأفلام القصيرة.
صابر عرب يكرم الفنان

محمد هنيدي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: