Close ad

أدلة جديدة تُدين الطبيب المتهم في قضية مايكل جاكسون

5-1-2011 | 10:06
رويترز
قال ممثل للإدعاء: إن الطبيب المتهم في قضية وفاة نجم البوب مايكل جاكسون نقل أدلة من موقع الحادث قبل أن يطلب المساعدة، عندما وجد أسطورة البوب فاقدا للوعي.
موضوعات مقترحة

وجاءت الاتهامات أثناء جلسة استماع أولية في محاكمة الدكتور كونراد موراي، الذي كان يرعى جاكسون عندما توفي بجرعة دواء زائدة في 25 يونيو 2009 والمتهم بالقتل الخطأ غير العمد في وفاة جاكسون.
وقال ديفيد والجرين، نائب المدعي بالمحكمة لوس أنجليس الجزئية، إن أكثر من 20 دقيقة مرت بين الوقت الذي عثر فيه موراي على جاكسون (50 عاما) في سريره لا يتنفس والوقت الذي استدعى فيه عضو من الفريق الأمني المرافق لجاكسون المسعفين.
وأبلغ والجرين القاضي داخل قاعة محكمة لوس انجليس، والتي ضمت صحفيين وأعضاء من عائلة جاكسون "من المهم أنه عند هذه المرحلة لم يطلب الدكتور موراي 911 (الخط الهاتفي لخدمات الطوارئ) أو يأمر باستدعائها".
وأضاف قائلا "بدلا من ذلك قام الدكتور موراي بمساعدة (موظف) بجمع الأدلة الطبية وأدوات أخرى".
وتوفي مايكل جاكسون - وهو من بين الفنانين الذين حققوا أفضل مبيعات في تاريخ الغناء - بعد جرعة من عقار بروبوفول المخدر قوي المفعول، والذي يستخدم بالأساس في العمليات الجراحية، لكن جاكسون كان يستخدمه لمساعدته على النوم.
وتم التعاقد مع مواري - وهو طبيب يعمل في هيوستون - لرعاية جاكسون قبل سلسلة من الحفلات الموسيقية في لندن كانت ستبدأ في يوليو 2009.
ويعتقد المدعون أن موراي أعطى جاكسون جرعة زائدة من البروبوفول. وفي جلسة الاستماع الأولية سيقدمون أدلة تدعم نظريتهم، وسيقرر قاض هل الأدلة قوية بما يكفي لتقديم موراي لمحاكمة كاملة ستكون في الأغلب أمام هيئة محلفين.
واعترف موراي بإعطاء جاكسون عقار البروبوفول لكنه دفع ببراءته من التهمة الموجهة إليه.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة