Close ad

أبرزها أفلام المرأة والأقصر الإفريقي.. إرجاء مهرجانات السينما المصرية

9-1-2021 | 14:29
أبرزها أفلام المرأة والأقصر الإفريقي إرجاء مهرجانات السينما المصريةأرشيفية مهرجان أفلام المرأة
محمد يوسف الشريف

تسلمت جميع إدارات مهرجانات السينما المصرية، قرار اللجنة العليا للمهرجانات برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم،وزيرة الثقافة، بوقف العمل بكل الموافقات الصادرة من اللجنة العليا للمهرجانات لجميع المهرجانات والفعاليات، وذلك حتى إشعار آخر.

موضوعات مقترحة

وعقب هذا القرار قامت إدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة بتجميد إقامة الدورة الخامسة من المهرجان والتي كان مقرراً لها خلال الفترة من 20 إلي 26 فبراير المقبل، وتنتظر تحديد موعد آخر بموافقة لجنة المهرجانات بعد عودة اجتماعاتها.

وصرح رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية فتحي عبدالوهاب المنظم لفعاليات المهرجان القومي للسينما، أنه تماشيا مع سياسة الدولة في مواجهة فيروس كورونا، سيتم إرجاء موعد انعقاد المهرجان وفقا للمستجدات التي تعلنها رئاسة مجلس الوزراء ، مضيفا أن الدورة القادمة ستضم الأفلام التي تقدمت سابقا والمنتجة خلال عامي 2018 و 2019 .

أما بالنسبة لمهرجاني الأقصر الأفريقي، والإسماعيلية للأفلام التسجيلية، والمقرر إقامتها خلال شهري مارس وإبريل المقبلين بالتوالي، فيستمران في تلقي طلبات المشاركة دون إبداء الرأي أو تأكيد علي موعد إقامة الفعاليات انتظارًا لقرار مجلس الوزراء المتوقع عقب تاريخ 20 فبراير المقبل.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة