Close ad

"بعض مني وكلك" مجموعة قصصية أولى للمغربية ياسمين العيساوي | صور

26-10-2020 | 12:20
بعض مني وكلك مجموعة قصصية أولى للمغربية ياسمين العيساوي | صورالكاتبة ياسمين العيساوي مع مجموعتها القصصية "بعض مني وكلك"

صدرت حديثًا، عن دار دوّن، بالقاهرة، المجموعة القصصية "بعض مني وكلك"، وهي الإصدار الأدبي الأول للكاتبة المغربية ياسمين العيساوي.

موضوعات مقترحة

تحاول العيساوي في كتابها، رصد بعض الظواهر الاجتماعية، عن طريق قصص تسلط الضوء على العلاقات الإنسانية في المجتمع العربي، وتنتقل بين مواضيع مختلفة، كنظرة المجتمع للمرأة المستقلة، وإلقاء الأحكام على الناس بالاستناد إلى عرقهم وأصلهم، وتأخر الزواج، الشريك الذي يستحق الفرصة الثانية.. وغيرها من المواضيع، التي ترتبط بالحياة والمشاعر بالدرجة الأولى.

وتقول الكاتبة، في مقدمة الكتاب:"مهمة التعبير عما يجول بخاطر البشر ليست سهلة، وتضعك في دوامة من الحيرة والتساؤلات، والمسئولية التي تقضي أن تكون صريحا، واضحا شفافا، غير مبال بالعواقب أحيانا. لأنك وببساطة قررت أن تقول ما يخفونه أو يتهامسون به سرا، ليبقوه خلف جدار مشاعرهم، ولا يعلمون أن عرضه وتسليط الضوء عليه، هو السبيل الوحيد لفك ألغازه، وإيجاد الحلول".

ياسمين العيساوي، كاتبة وصحفية مغربية مقيمة في الإمارات، خريجة معهد إعلام ومتخصصة في علم الاجتماع، عملت في مجال الصحافة والإعلام لمدة 10 سنوات، وقدمت برنامجا ثقافيا على يوتيوب بعنوان كِتاب.


المجموعة القصصية  "بعض مني وكلك" المجموعة القصصية "بعض مني وكلك"

المجموعة القصصية  "بعض مني وكلك" المجموعة القصصية "بعض مني وكلك"

المجموعة القصصية  "بعض مني وكلك" المجموعة القصصية "بعض مني وكلك"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة