Close ad

مؤسسات ثقافية أمريكية تعاني أزمة تمويل بعد كورونا

4-7-2020 | 11:00
مؤسسات ثقافية أمريكية تعاني أزمة تمويل بعد كورونافيروس كورونا - أرشيفية
أميرة دكروري

بسبب عجز في إيرادات مؤسسات الفنون، في مدينة نيويورك، بالولايات المتحدة، قدره 9 مليارات دولار، أقرت مدينة نيويورك ميزانية الفنون بتخفيض كبير قيمته 88.19 مليار دولار.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك العجز كنتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد، وإغلاق كافة المؤسسات الفنية منذ شهر مارس الماضي، وعليه قررت إدارة الشئون الثقافية في نيويورك بتخصيص ميزانية العام بمبلغ 189 مليون دولار، بدلا من 212 مليون دولار في العام الماضي.

وتقوم إدارة الشئون الثقافية، بتوزيع المنح للمؤسسات الثقافية العديدة والمهمة في نيويورك، بما في ذلك: متحف متروبوليتان للفنون، وحديقة نيويورك النباتية، والمتحف الأمريكي الطبيعي للتاريخ، جمعية الحفاظ على الحياة البرية، متحف بروكلين، حديقة بروكلين النباتية، حديقة كوينز النباتية، قاعة نيويورك للعلوم، معهد جزيرة ستاتن للفنون والعلوم، جمعية جزيرة ستاتن لعلم الحيوان، جمعية جزيرة ستاتن التاريخية، متحف مدينة نيويورك، ويف هيل، أكاديمية بروكلين للموسيقى، مركز سنوج هاربور الثقافي، متحف الاستوديو في هارلم، مهرجان نيويورك شكسبير وغيرهم.

وقالت مديرة المكتب التنفيذي لمتحف برونكس للأطفال، كارلا بريخت، لصحيفة نيويورك تايمز، إن المتحف يتم تخفيض ميزانيته بشكل كبير من جميع الجهات.

وبحسب صحيفة التايمز، فإن عضو مجلس المدينة، جيمي فان برامر، الذي يرأس لجنة الشؤون الثقافية، حاول التفاوض لأجل تخفيضات أقل من الميزانية الموجهة للفنون قبل التصويت في النهاية بالمبالغ المذكورة أعلاه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: