Close ad

"السياحة والآثار" تطلق زيارة للمواقع الأثرية المصرية عبر مواقعها على الإنترنت

4-4-2020 | 15:24
السياحة والآثار تطلق زيارة للمواقع الأثرية المصرية عبر مواقعها على الإنترنتمقبرة الملكة مرس عنخ الثالثة
عمر مهدي

تقوم وزارة السياحة والآثار في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، بإطلاق زيارة افتراضية للمواقع الأثرية، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت وشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وموقع Experience Egypt، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار أمس، بالتعاون مع شركائها من المعاهد والمؤسسات العلمية والأثرية لزيارات بعض المواقع الأثرية المصرية عبر الصفحات الرسمية للوزارة على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ليكون شعار هذه الزيارات.

موضوعات مقترحة

‏Experience Egypt from Home
‏Stay Home
‏Stay Safe

وسوف يتم اليوم عرض مقبرة الملكة مرس عنخ الثالثة حفيدة الملك خوفو، صاحب الهرم الأكبر وابنة الملكة حتب حرس الثانية، وربما كانت زوجة الملك خفرع أو منكاورع.

دُفنت مرس عنخ في مقبرة صخرية فريدة بجوار هرم خوفو جدرانها مزينة بمناظر ملونة تصور الملكة وعائلتها الملكية، وكذلك الخدم والحرفيين والكهنة.

كما تصور المناظر الأثاث الجنائزي الخاص بالملكة و التي من الممكن أن يكون تم وضعها في مقبرتها مثل التماثيل والأثاث وصناديق تحتوي على الطعام وملابس ومجوهرات، بالإضافة إلى صورة للتابوت الخاص بها والمصنوع من الجرانيت الأسود، والذي تم العثور عليه بالفعل في غرفة الدفن بمقبرتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة