Close ad

مدير نشر ستوريتل: المستقبل مبشر للكتاب الإلكتروني والأزمة الحالية ساعدته

1-4-2020 | 16:45
مدير نشر ستوريتل المستقبل مبشر للكتاب الإلكتروني والأزمة الحالية ساعدتهصورة تعبيرية
أميرة دكروري

قال على عبد المنعم، مدير النشر لمنصة الكتب الصوتية ستوريتل، إن هناك إقبالًا كبيرًا مؤخرًا، على خلفية أزمة الكورونا، على الكتاب الإلكتروني بشكل عام والصوتي بشكل خاص.

موضوعات مقترحة

وأشار عبد المنعم، في تصريحات  لـ"بوابة الأهرام"، إلى أن هذا الإقبال أًصبح أكثر وضوحًا بدءًا من شهر مارس، مشيرًا إلى أن توجه المشتركين مازال كما هو حيث يتجه معظم المستمعين إلى روايات التشويق والإثارة، مثل "لا تقولي إني خائفة"، و"الخيميائي"، و"أرض زيكولا"، بالإضافة إلى الكلاسيكيات مثل روايات نجيب محفوظ إحسان عبد القدوس توفيق الحكيم. ومن الكتب الأكثر استماعًا أيضًا "أربعون" لأحمد الشقيري، و"100 من عظماء الإسلام"، وكتب أحمد خالد توفيق مثل "في ممر الفئران"، و"شآبيب"،و"يوتوبيا".

وقال عبد المنعم، إن التوجه للكتب الإلكترونية بشكل عام ينمو عالميًا، وينمو في المنطقة العربية سنويًا لكن الأحداث الحالية ساعدت كثيرًا في إقبال العرب على التعرف على الكتاب الصوتي.

ولفت مدير النشر إلى أن مستقبل الكتاب الإلكتروني والصناعة بوجه عام بعد الأزمة الحالية غير واضح ومن الصعب التنبؤ به، لكن المؤشرات العامة مبشرة جدًا، فبالنسبة لستوريتل فإن نسب الاستماعات والاشتراكات الجديدة في زيادة هذه الفترة خاصة أنها تضم أكبر مكتبة صوتية باللغة العربية حاليًا التي تصل لحوالي 3500 عنوان باللغة العربية.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: