Close ad

العناني يجتمع بأعضاء مجلس إدارة المتحف الكبير لمناقشة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع | صور

26-3-2020 | 16:14
العناني يجتمع بأعضاء مجلس إدارة المتحف الكبير لمناقشة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع | صورالعناني في اجتماع المتحف الكبير
عمر المهدي

اجتمع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار بمقر المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، بأعضاء مجلس إدارة المتحف؛ لمناقشة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع وخطة العمل به خلال الفترة المقبلة في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة

وخلال الاجتماع الذي عقد عصر أمس، استعرض اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، الوضع الحالي للمشروع وما آلت إليه جميع الاعمال تمهيدًا للانتهاء من المشروع، كما تمت مناقشة العروض المقدمة لتنفيذ مشاريع الواقع الافتراضي داخل المتحف و أسعار تذاكر الزيارة.

وقد وافق مجلس الإدارة على منح الزائرين المصريين الذين تجاوزت أعمارهم سن ٦٠ عامًا فيما يزيد، تخفيض بنسبة ٥٠٪. على أسعار تذاكر دخول المتحف وإعفاء الزائرين المصريين والأجانب من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم من دفع رسوم تذكرة الدخول على أن يدفع المرافق تذكرة كاملة.

ونظرًا لحجم المتحف ومساحات قاعاته الواسعة وفي ظل توقعات برغبة البعض بزيارة المتحف على أكثر من يوم، سيتم استحداث تذكرة لمدة يومين متتاليين، على أن يكون سعرها بتخفيض قدره ٢٠ ٪؜ على إجمالي سعر التذكرتين.

كما قرر مجلس الإدارة أيضًا أن تقوم إدارة المتحف بتحديد تواريخ وتوقيتات محددة لاستقبال زيارات الرحلات المجانية للمدارس الحكومية الابتدائية والإعدادية.

وفي إطار قرار مجلس الوزراء بتخفيض العمالة في جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قرر مجلس إدارة المتحف المصري الكبير بتخفيض عدد العاملين بالمشروع ابتداء من يوم أمس الأربعاء الموافق ٢٥ مارس وحتي ٨ أبريل ٢٠٢٠مع الاستمرار في الأعمال تمهيدًا للانتهاء من المشروع.

جدير بالذكر، أن أسعار تذاكر دخول المتحف المصري الكبير هي:

٦٠ جنيهًا للمصريين و٥٠٠ جنيه للأجانب للتذكرة الشاملة وتشمل زيارة القاعات الرئيسية للمتحف وقاعة الملك توت عنخ آمون و٥٠ جنيهًا للمصريين و٤٠٠ جنيه للأجانب لزيارة قاعة الملك توت عنخ آمون فقط و٣٠ جنيهًا للمصريين و٢٠٠ جنيه للأجانب لزيارة القاعات الرئيسية فقط و٥٠ جنيهًا للمصريين و٦٠ جنيهًا للأجانب لزيارة المسلة المعلقة.

على أن تكون سعر تذاكر دخول المتحف للطلاب المصريين ٣٠ جنيهًا وتذكرة دخول المسلة المعلقة ٤٠ جنيهًا، وسيمنح الطالب الأجنبي تخفيض ٥٠% علي أسعار دخول المتحف والمسلة للزائر الأجنبي.


العنانى أثناء الاجتماعالعنانى أثناء الاجتماع

العنانى أثناء الاجتماعالعنانى أثناء الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة