Close ad

أحمد صبري أبو الفتوح يوقع "تاريخ آخر للحزن" في دار ميريت.. الخميس | صور

25-2-2020 | 16:33
أحمد صبري أبو الفتوح يوقع تاريخ آخر للحزن في دار ميريت الخميس | صوررواية تاريخ آخر للحزن للكاتب والروائي أحمد صبري أبوالفتوح
مصطفى طاهر

تستضيف دار ميريت للنشر في وسط القاهرة، حفل توقيع ومناقشة رواية "تاريخ آخر للحزن" للكاتب والروائي أحمد صبري أبوالفتوح، في تمام الساعة السابعة مساء الخميس المقبل 27 فبراير.

موضوعات مقترحة

يناقش الرواية كل من الناقد محمد حسن عبد الله، والناقد محمد محيي الدين، والدكتور يسري عبد الله.

تدور أحداث الرواية في زمن ثورة عرابي والحرب التي انتهت باحتلال الإنجليز لمصر في 1882، من خلال قصة فتح الله الفلاح البسيط الذي حارب في صفوف عرابي، وزوجته التي كانت حاملا في ولديهما منصور، قبل أن يغادر الأب القرية ويطول غيابه عنها.

صدرت "تاريخ آخر للحزن" ضمن فعاليات الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بغلاف للفنان "أحمد اللباد".


يذكر أن أحمد صبري أبو الفتوح من مواليد الدقهلية في 22 سبتمبر 1953م، حاز جائزة ساويرس أفضل رواية لفئة كبار الكتاب عام 2010م عن روايته "الخروج" الصادرة عن دار ميريت ضمن خماسية "ملحمة السراسوة".

حصل أبو الفتوح على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1975، ثم عمل وكيلا للنائب العام، وتدرج في مناصب القضاء حتى عمل رئيسا للنيابة العامة، ثم استقال من القضاء.

من أبرز أعماله إضافة لخماسية السراسوة، روايات "جمهورية الأرضيين"، و"أجندة سيد الأهل"، بالإضافة لآخر أعماله قبل تاريخ آخر للحزن، وهي رواية "بِرِسْكال" التي كانت قد صدرت ضمن فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب العام الماضي.


رواية تاريخ آخر للحزنرواية تاريخ آخر للحزن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: