Close ad

مناقشة "لصوص النوم" لأمجد الصبان..غدا

11-1-2020 | 20:59
مناقشة لصوص النوم لأمجد الصبانغداالغلاف
أميرة دكروري

تنظم دار الكتب خان ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "لصوص النوم" أمجد الصبان، وذلك في تمام السابعة مساء الغد بمقر مكتبة الكتب خان.

موضوعات مقترحة

يدير النقاش الشاعر والكاتب يوسف رخا.

ويقول الناشر عن المجموعة: "يلعب أمجد الصبان فى مجموعته القصصية "لصوص النوم" مع الحكاية بالأساس، الحكاية فى عناصرها الأولى، ولايعنى كثيرًا بتقديم حكاية ممسوكة، لها "رأس وذيل" كما يقولون، بل يعمد إلى تفكيكها والاشتغال على عناصرها.

الحكاية عند أمجد الصبان حكاية متشظية، لعوب، تحيل إلى علاقات وأبنية رمزية فى الواقع، دون التورط فى محاكاته.

تنشغل الشخصيات فى "لصوص النوم" دومًا بموقعها من العالم، والذى يُشكل نوعًا من التهديد بمحو هويتها ومسخها، فتحاول النجاة إما بمقاومة هذا التهديد، أو بمحاولة التأقلم معه عبر إعادة تخييل ذواتها.


مجموعة قصصية مكتوبة بخيال جامح، طازج ومنطلق،ونزوع تجريبى له مذاقه الخاص."

يذكر أن أمجد الصبان كاتب مصرى، من مواليد عام 1990، حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة المنصورة، ونشر عددًا من القصص القصيرة فى عدة مجلات ومواقع إلكترونية، مثل: "أخبار الأدب"، "الكتابة الجديدة"، موقع "قل"، موقع "ختم السلطان"، و"البديل"، وتعد "لصوص النوم" هى مجموعته القصصية الأولى، وفاز عنها بمنحة مؤسسة "آفاق" للكتابة الإبداعية فى عام 2018.

يوسف رخا، كاتب وشاعر ومصور مصري يكتب بالعربية والإنجليزية ومؤسس مدونة "ختم السلطان". له العديد من الأعمال الإبداعية، منها رواية "كتاب الطغرى" و "التماسيح" و"باولو". ​

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة