Close ad

مهرجان الشارقة للشعر العربي يختتم أعماله

11-1-2020 | 12:31
مهرجان الشارقة للشعر العربي يختتم أعمالهمهرجان الشارقة للشعر العربي
الشارقة- عطا عبدالعال

اختتمت فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي، ليلة أمس الجمعة، في دورته الثامنة عشرة، بحضور عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، ومحمد القصير مدير إدارة الشئون الثقافية بدائرة الثقافة، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة، وحضور لافت من الجماهير التي واكبت فعالياته.

موضوعات مقترحة

وشارك فيها كل من الشعراء، محمد العمادي "الإمارات" وعثمان بون عمر لي "موريتانيا" وأحمو الحسن الأحمدي "المغرب" وبدرية البدري "سلطنة عمان" ومتوكل زروق "السودان" وعماد جبار "العراق" وقدمها الإعلامي السوداني عبداللطيف محجوب.

وقد تناولت قصائد الشعراء مواضيع إنسانية وذاتية، في تطواف أنيق بثمار الحروف وظلال المعاني، لتنهمر غيمة الشعر، ولتبلل أرض التلقي العاشقة لعزفه المتفرد.

هذا وقد شهد قصر الثقافة بالشارقة على منبره، تحليق أكثر من ثلاثين شاعرا من ثماني عشرة دولة، في ست أمسيات شعرية طافت بالحضور في سماء الدهشة.

كما شهد مسرح الجامعة القاسمية قراءات شعرية لضيوف المهرجان، وناقش مهرجان الشارقة للشعر العربي تراث الشعر وحاضره، من خلال ندوة سلطت الضوء على علاقة الشعر بجذوره، وتطلعاته المستقبلية، وأقيمت ندوة عن مجلة القوافي التي تصدر عن دائرة الثقافة بالشارقة.

كما أطلق الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال لقائه بضيوف المهرجان مبادرة "جائزة الشارقة للنقد الشعري العربي" وافتتح القاسمي، بحضور الضيوف، المقهى الأدبي في منطقة الحيرة بالشارقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة