Close ad

تعرف على تفاصيل معرض "كايروغرافي" في نسخته الثانية بدرب 1718

27-10-2019 | 15:29
تعرف على تفاصيل معرض كايروغرافي في نسخته الثانية بدرب درب ١٧١٨
مصطفى طاهر

ينطلق معرض كايروغرافي في نسخته الثانية بمركز درب ١٧١٨ للفنون المعاصرة، يوم ١٠ نوفمبر المقبل.

موضوعات مقترحة

و"كايروغرافي" هو معرض للتصوير الفوتوغرافي والفيديو، صدرت نسخته الأولى في سياق مهرجان عام ٢٠١٧. يسلط الضوء على فنانين ومصورين فوتوغرافيين مصريين في جميع مراحلهم المهنية و يجمعهم في حدث واحد لنشر الوعي عن مواضيع معاصرة من خلال أنواع وأساليب مختلفة للتصوير الفوتوغرافي والفيديو.

ويتكون المهرجان من معرض فني أساسي لما يزيد عن ٢٠ فنانا وبرنامج فني يشمل ورش ومناقشات فنية، وجزء خاص هذا العام لعرض نتاج مشروع كارت بلانش للفنانين المشاركين والعمل الفائز بمنحة الإنتاج للفنانة أمينة قادوس.

وينظم درب ١٧١٨ للفنون المعاصرة معرض كايروجرافي هذا العام حول موضوع "حالات شبابية متنوعة" وهو موضوع مشروع كارت بلانش إنتاج مشترك لدرب ١٧١٨ وجمعية السفر.

ويناقش موضوع المعرض هذا العام "حالات شبابية متنوعة"، مصطلح الشباب نفسه، و يثير العديد من الأسئلة: ما هو الشباب؟ وما العمر؟ وما الحالة الاجتماعية؟وما العلاقة مع العائلة؟  وما التغييرات من ثقافة إلى أخرى؟ الشباب فكرة مرنة ونحن ندعو الفنانين لفهم هذه الفكرة والتشكيك فيها ونقدها والتعبير عنها.

ويستكشف معرض "كايروغرافي" هذا العام ما يعنيه أن تكون شابا في واحدة من أكثر المناطق إثارة في العالم اليوم: منطقة متنوعة للغاية، تمر حاليًا بتغيير هائل وتشهد تطورا في  المشهد الفني والثقافي الناشئ يمزج بين المراجع العالمية والهوية الوطنية، بين التقاليد والحداثة ، المحافظة والتمرد، تعد حالات الشباب المتعددة والمختلفة سمة مميزة وموحّدة لتلك البلدان ، فضلًا عن كونها مفتاحًا لفهم عالم الغد.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: