Close ad

"مجلة علاء الدين" تحتفل بصدور العدد 1000 في إصدار تذكاري | صور

3-10-2019 | 17:40
مجلة علاء الدين تحتفل بصدور العدد  في إصدار تذكاري | صور"مجلة علاء الدين" تحتفل بصدور العدد 1000
مصطفى طاهر

تحتفل مجلة علاء الدين للأطفال، الصادرة عن مؤسسة الأهرام، في عددها الجديد لشهر أكتوبر، برئاسة تحرير الكاتبة الصحفية ليلى الراعي، بصدور العدد 1000، من مجلة الأهرام للأطفال، وذلك من خلال عدد مميز، حافل بالمفاجآت، في 120 صفحة.

موضوعات مقترحة

ويتضمن العدد أكثر من مفاجأة لأصدقاء علاء الدين، وفى مستهل العدد 1000، تكتب ليلى الراعى رئيس التحرير قصة المجلة من بدايتها، منذ فى أول ظهور لها عام 1992م، قبل 27 عاما، وذلك من خلال قصة مصورة "كوميكس" تتضمن العديد من الأغلفة التاريخية للمجلة، وتعرض لأهم أبطال علاء الدين خلال ما يزيد على ربع قرن.

ويقدم زين العابدين خيرى من خلال باب "شوية حاجات" حكاية رقم 1000..فى الأمثال الشعبية .. فى الشوارع والميادين . فى الرواية والأدب .. فى السينما والأغانى.. وفى مباريات كرة القدم.

ويشمل العدد أيضا تحقيقا بعنوان "يعنى إيه فلسفة ؟" يعرض معه من خلال أسلوب مبسط معنى الفلسفة، وتطور مراحلها، وأهم روادها، والتحقيق ترسمه الفنانة الشابة راندا أبو بكر.

تضم المجلة كذلك صفحات من الألعاب والتسالى والألغاز التى يحبها أصدقاء علاء الدين وينتظرونها كل شهر، أما المفاجأة الكبرى للعدد المميز، فجاءت مع القصة المصورة الطويلة لعلاء الدين ومرجان تحت عنوان "القناع الذهبى"، من سيناريو لأحمد هاشم الشريف، ورسوم الفنان وليد نايف، وتقع القصة فى 57 صفحة من الكوميكس.

ويضم عدد الألفية، حكاية من حكايات "ألف ليلة وليلة" بعنوان القط والفأر، من رسوم الفنان صلاح بيصار، وقصة من الأدب الإفريقى بعنوان "على شاطىء نهر الكونغو".

وتقدم المجلة لعشاقها من الأطفال هدية مميزة بمناسبة العودة إلى المدرسة، وهى طقم من الأدوات الهندسية يضم 4 قطع.


"مجلة علاء الدين" تحتفل بصدور العدد 1000"مجلة علاء الدين" تحتفل بصدور العدد 1000
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة