Close ad

«الثقافة» تعلن عن تنظيم ورشة للكتابة المسرحية والدراماتورج في فبراير 2020 | صور

2-10-2019 | 14:31
«الثقافة تعلن عن تنظيم ورشة للكتابة المسرحية والدراماتورج في فبراير  | صورالمخرج عادل حسان ودكتور أحمد عواض
منة الله الأبيض

أعلنت وزارة الثقافة عن إقامة ورشة للكتابة المسرحية والدراماتورج لشباب المسرحيين بالأقاليم تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض من خلال الإدارة العامة للمسرح وتحتضنها القاهرة وتبدأ فعالياتها خلال شهر فبراير 2020 ولمدة 6 أيام.

موضوعات مقترحة

وأضافت الوزارة، أنها تعمل على تنفيذ استراتيجية اكتشاف المواهب وتبنيها فى مختلف المجالات الإبداعية مشيرة إلى دور الثقافة والفنون فى تطوير المجتمع وبناء الإنسان وتأصيل الهوية الوطنية لدى النشء والشباب، مشيرا إلى أن ورشة الكتابة المسرحية والدراماتورج تهدف إلى صقل موهبة كتاب المسرح في الأقاليم وخلق جيل جديد منهم باعتبارها أحد مسارات خطة التدريب التي تم إطلاقها تشجيعا للنابغين في كل المحافظات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عواض، أن قصور الثقافة فتحت أبواب التقديم للالتحاق بالورشة التى تتضمن شروطها أن يكون المتقدم من أعضاء الفرق المسرحية ونادي المسرح بالمواقع الثقافية وممن لديهم تجارب سابقة في الكتابة في فرق الهواة والمسرح الجامعي، كما سيتم إجراء مقابلات للراغبين في الالتحاق بالورشة دون سابقة أعمال.

وأشار إلى أن استمارة المشاركة متاحة للجميع بالمواقع الثقافية التابعة لقصور الثقافة إلى جانب مقر الإدارة العامة للمسرح بقاعة منف خلف مسرح البالون.

فيما أكد المخرج عادل حسان مدير إدارة المسرح بالهيئة، أن الورشة يحاضر بها نخبة من الأساتذة المتخصصين فى الكتابة المسرحية وتتواصل لمدة 6 أيام وتضم 48 ساعة تدريب، وتنتهي باستعراض مشروعات التخرج التى أبدعها المشاركون وتشمل عددا من اللقاءات النظرية والتطبيقية.


استمارة مشاركة فى الكتابة المسرحيةاستمارة مشاركة فى الكتابة المسرحية
كلمات البحث
اقرأ ايضا: