Close ad

تعرف على شروط التطوع في مكتبة الإسكندرية وتفاصيل برنامج التدريب المجاني

20-8-2019 | 12:48
تعرف على شروط التطوع في مكتبة الإسكندرية وتفاصيل برنامج التدريب المجاني مكتبة الإسكندرية
مصطفى طاهر

تفتح مكتبة الإسكندرية باب التطوع لمدة ثلاثة شهور بالمكتبة، وهو ما يتيح المشاركة في برنامج تدريبي يستمر لمدة شهر يساعد على تعلم الكثير من المهارات.

موضوعات مقترحة

وتنص شروط التطوع على التالي:
الحصول على شهادة جامعية (في أي من المجالات)، وإجادة اللغات العربية والإنجليزية أو الفرنسية، والحصول على شهادة ICDL، أو إجادة استخدام برامج الكمبيوتر إجادة تامة، والتفرغ التام، والقدرة على تحمل المسئولية ومراعاة الدقة والالتزام بالمواعيد، وحب التعامل مع الجمهور، والتحلي بقدر من اللباقة والهدوء والصبر.

ويشمل التطوع في مكتبة الإسكندرية لمدة ثلاثة أشهر، مشاركة فريق العمل بمكاتب الخدمات المرجعية (التابعة لإدارة الخدمات العامة والخاصة) في خدمة الجمهور ومساعدتهم على استخدام مقتنيات المكتبة، سواء للدراسة أو البحث أو القراءة العامة.

كما تشمل فترة التطوع الخضوع لبرنامج تدريبي مكثف لمدة شهر، تتعلم من خلاله طرق البحث المرجعية الصحيحة باستخدام الآليات العلمية، وكيفية تقييم الموارد العلمية المختلفة؛ بالإضافة إلى اكتساب العديد من الخبرات والمهارات المهمة، مثل التواصل مع الجمهور والتخطيط والتنظيم والابتكار والمرونة وحل المشاكل؛ إذ يهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي باحتياجات المجتمع، وتمكين الشباب وتشجيعهم على المشاركة في مساعدة الجمهور، وتعزيز مفهوم العمل التطوعي باعتباره أسلوب حياة.

ويمكن التقدم لبرنامج التطوع من خلال إرسال السيرة الذاتية عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected] ، علمًا أنه سيتم إخطار من تم ترشيحه لإجراء المقابلة الشخصية عن طريق البريد الإلكتروني.

المرفقات المطلوب إرسالها للمشاركة في برنامج التطوع

1. السيرة الذاتية (Microsoft Word أو PDF)
2. صورة واضحة من الرقم القومي (من الجهتين الامامية والخلفية).
3. صورة شخصية رسمية.

ويحصل المتطوعون على خطاب شكر من إدارة المكتبة في نهاية مدة التطوع.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة