Close ad

جامعة عين شمس تحتفل بختام المهرجان الثقافى الأول.. الخميس المقبل

25-4-2019 | 17:39
جامعة عين شمس تحتفل بختام المهرجان الثقافى الأول الخميس المقبل الكاتبة الصحفية سلوى علوان

تقيم جامعة عين شمس بالتعاون مع مؤسسة سلوى علوان للثقافة والفنون والتنمية ، احتفالية كبرى بالجامعة لتوزيع جوائز المسابقة الثقافية في المهرجان الثقافي الأول الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع الجامعة واللجنة الثقافية باتحاد الطلبة.

موضوعات مقترحة

وقالت الكاتبة الصحفية سلوى علوان، رئيسة المؤسسة، إن هذا هو المهرجان الثقافي الأول الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع الجامعة حيث نظمت مسابقة أدبية في "الرواية. القصة القصيرة. الشعر - فصحى.عامي.غنائي- المقال الصحفي. نص المسرحي" وترأس لجان التحكيم كل من: الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار والأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب الشاعر الدكتور علاء جانب أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، وأمير شعراء الوطن العربي الفنان والمخرج الأستاذ محمد الخولي رئيس المركز القومي للمسرح والغناء والسينما سابقا. والكاتب والناقد الأستاذ خالد جعفر. الشاعر المتميز الأستاذ محمود عبد الظاهر، وأشارت إلى أن الجامعة ستقوم بتكريم لجان التحكيم في هذه الاحتفالية.

وأوضحت سلوى علوان أن الجوائز المقدمة التي سيحصل عليها الفائزون الأوائل في كل فروع المسابقة ستكون كالتالي: تقوم المؤسسة بإنتاج المسرحية الفائزة بالمركز الأول في فرع النص المسرحي توفر المؤسسة فرصة تدريب للفائز الأول في فرع المقال الصحفي يتم طبع كتاب مجمع للأعمال الأولى الفائزة في كل الفروع، منح شهادات تقدير لكل الفائزين في المسابقة في  المراكز الثلاثة الأولى. ومن ناحيتهم سيقوم الطلبة الثلاث الفائزون الأوائل في شعر الفصحى والعامية والغنائي بإلقاء قصائدهم في الاحتفال، هذا باﻹضافة إلى قيام جامعة عين شمس بتوزيع جوائز مادية وشهادات تقدير على الطلبة الفائزين.

وقال محمود عبد الحليم، رئيس اللجنة الثقافية، إن المهرجان لاقى حفاوة بالغة من إدارة الجامعة وإقبالاً كبيرًا من الطلبة للمشاركة والتفاعل مع المسابقة، وإن الاحتفالية الكبرى التي ستقام يوم 2 من مايو 2019 ستكون نهاية الموسم الثقافي 2018-2019 وسيكون افتتاح الموسم الجديد بعرض المسرحية الفائزة بالمركز الأول في هذه المسابقة والتي ستقوم المؤسسة بإنتاجها. كما صرح أشرف خالد رئيس اتحاد طلبة جامعة عين شمس بأن الموسم القادم سيشهد تعاونًا أكبر مع مؤسسة سلوى علوان للثقافة والفنون والتنمية في الكثير من المجالات المتنوعة، خاصة بعد النجاح الذي حققه المهرجان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: