Close ad

الفن الإفريقي.. أيقونة التنوع الإنساني بأكاديمية الفنون | صور

16-4-2019 | 21:43
الفن الإفريقي أيقونة التنوع الإنساني بأكاديمية الفنون | صورد. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ود. اشرف زكي

تعقد أكاديمية الفنون مؤتمرها العلمي الأول بعنوان: "الفن الإفريقي ..أيقونة الإبداع الإنساني".. تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وبحضور الدكتور أشرف زكي رئيس الأكاديمية، والدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الأكاديمية ورئيس المؤتمر، والدكتورة إيمان مهران مقرر المؤتمر في الفترة من ٣٠ أبريل الجاري و على مدار ثلاثة أيام.

موضوعات مقترحة

صرحت بذلك الدكتورة إلهام سيف الدولة حمدان أستاذ اللغويات بالأكاديمية ورئيس المركز الإعلامي بالأكاديمية.

ومن منطلق دور أكاديمية الفنون كمؤسسة تعليمية رائدة في القارة الأفريقية والمنطقة العربية وعملا بتوجه القيادة السياسية المصرية بضرورة تلاقي الثقافات بين مصر والبلدان الإفريقية، جاءت فكرة المؤتمر كنواة لدعم التواصل الإبداعي والفني والبحث العلمي في مجالات الفنون كافة من خلال إسهامات معاهد الأكاديمية السبعة ،ومن خلال ما قررته الأكاديمية من إيفاد بعثات تعليمية من طلاب الأكاديمية لعدد من الدول الأفريقية في ظل هذا التدعيم المستمر للتواصل الثقافي والفني .

ومن أهم الأهداف التي يعقد من أجلها المؤتمر ضرورة التعرف على الإبداع والمبدعين الأفارقة في شتى مناحي الفنون، ومد جسور التواصل مع فناني القارة الأفريقية وأيضا التعرف على الثقافات الشعبية وعلاقتها بالإبداع لدي شعوب القارة.

وينطوي المؤتمر أيضا على عدة محاور أهمها تناول الهوية كمؤثر أساسي في الإبداع وبعقد مؤتمرنا هذا نريد أن نثبت أن الفن الإفريقي بحق أيقونة للتنوع الإنساني، كما سيقام معرض للأزياء التقليدية الأفريقية ضمن فعاليات المؤتمر، ومهرجان للمأكولات التقليدية.


وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايموزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم

الدكتور أشرف زكي والدكتورة غادة جبارةالدكتور أشرف زكي والدكتورة غادة جبارة

الدكتورة غادة جبارة رئيس المؤتمرالدكتورة غادة جبارة رئيس المؤتمر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: