Close ad

"ارتفاع سن الزواج" قافلة ثقافية تجوب محافظة المنوفية

4-4-2019 | 15:12
ارتفاع سن الزواج قافلة ثقافية تجوب محافظة المنوفية  قافلة رتفاع سن الزواجتجوب محافظة المنوفية
ياسر بهيج

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية من خلال فرع ثقافة المنوفية، حيث نظم بيت ثقافة أشمون قافلة ثقافية بعنوان "ارتفاع سن الزواج" بمدرسة الشهيد فوزى بشوشاى، تضمنت محاضرة عن أسباب ارتفاع سن الزواج وكيفية حل هذه المشكلة عن طريق القضاء على ظاهرة ارتفاع المهور، ألقاها أيمن كمال، تلاها لقاء شعري لعدد من الشعراء، وورشة فنية بعنوان "الطباعة على الورق"، أعقبها مسابقة ثقافية، وفي الختام فقرة الإنشاد الديني التي نالت إعجاب جميع الحضور.

موضوعات مقترحة

وفي إطار اهتمام الدولة بذوي القدرات الخاصة أقامت مكتبة قورص الثقافية محاضرة بعنوان "المشكلات الغذائية التي تواجه ذوي القدرات الخاصة" ألقاها د.عماد رشدي، تناول فيها الحديث عن التغذية وأنها من أهم العوامل التي تبني جسم الإنسان وخصوصا ذوي القدرات الخاصة، وأن عائلات ذوي القدرات تحتاج إلى الوعي الثقافي والغذائي لمساعدة أطفالهم في النمو والعيش بشكل أفضل.

كما أقام بيت ثقافة الباجورندوة مكتبية بعنوان "غذاؤنا" ألقتها هبة محمد طه ماچستير تغذية وعلوم أطعمة، تحدثت عن أسباب سوء التغذية وأمراض التغذية والقيمة الغذائية لبعض الأطعمة ودورها في بناء الجسم.

بينما عقدت مكتبة منشأة سلطان ندوة لمناقشة كتاب "إستراتيجيات العقل الباطن" للدكتور إبراهيم الفقي، ناقشته مسئولة المكتبة، تحدثت عن قوانين العقل الباطن وقانون التفكير المتساوى والمراسلات وقانون الانعكاس.

وفي بيت ثقافة سرس الليان أقيمت ندوة دينية بعنوان "يوم اليتيم" بالمدرسة الإعداية المشتركة، ألقاها حامد صالح، تناول فيها الحديث عن وصايا الله سبحانه وتعالى برعاية اليتيم وتقديم العون له ومساعدتة وتعهده بالعناية وعدم التسبب له بالظلم والقهر فقد قال الله سبحانه وتعالي "فأما اليتيم فلا تقهر" وحذر من الإساءة إليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: