Close ad

محافظ كفر الشيخ يؤكد أهمية الثقافة خلال مؤتمر أدب المقاومة

28-5-2012 | 18:50
بوابة الأهرام
افتتح اللواء محافظ كفر الشيخ ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المؤتمر الحادى عشر لإقليم شرق الدلتا الثقافى بعنوان "أدب المقاومة- الوعى الجمالى للواق الثورى" برئاسة الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة وبأمانة الشاعر السعيد دياب والمقام فى الفترة من 28 حتى 30 مايو الجارى بمدينة كفر الشيخ.
موضوعات مقترحة


أكد اللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ، أهمية الأدب والثقافة في بناء ضمير الشعوب، مشيرا إلى أن ما تعانيه مصر حاليا يرجع لغياب هذا المفهوم.

وأضاف أن تقدم الشعوب يقاس بمدى تقدم أدبائها وفنانيها، وأن الثقافة هي اللبنة الأولى في بناء الشعوب، كما طالب أدباء مصر بأن ينشروا أدب المقاومة ما استطاعوا.

من جانبه عبر الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن المؤتمر انعقد في وقته تماما، وأرجو ألا تسيطر علينا مشاعر الخوف والتوجس، فالطريق مازال طويلاً، وأن الشعب الذي فجر ثورة 25 يناير لن يتنازل عنها.

وقال الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة رئيس المؤتمر إن كل إبداع ينطوي على عنصري المقاومة والجمال، موضحا أن الأدب الحقيقي هو كله أدب مقاومة.

أوضح الشاعر السعيد دياب أمين عام المؤتمر أن فكرة المقاومة مترسخة في محافظة كفر الشيخ، ومنطقة شرق الدلتا التي عانت من أعتى صور الاستعمار منذ عهد الفراعنة، وإن الربيع العربي ثورة مكتملة غذاؤها الأدب من "ابن عروس وحتى "عبد الرحمن الأبنودي".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة