المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

جمعية الفجيرة الثقافية: جهود لتعزيز التواصل الإماراتي مع المؤسسات المغربية

28-2-2019 | 00:10
جمعية الفجيرة الثقافية جهود لتعزيز التواصل الإماراتي مع المؤسسات المغربية الأديب خالد الظنحاني والدكتور عبدالله بنصر العلوي والشاعر الإماراتي الدكتور طلال الجنيبي
الفجيرة - بوابة الأهرام

بحثت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مع المركز الأكاديمي للثقافة والدراسات المغاربية التابع لجامعة فاس المغربية، سبل تعزيز العلاقات الثقافية، وتفعيل روابط التعاون والتبادل بين المؤسسات الثقافية في كل من الإمارات والمغرب بصفة عامة، وبينهما بصفة خاصة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاء الأديب خالد الظنحاني، رئيس الجمعية بالدكتور عبدالله بنصر العلوي، الرئيس المؤسس للمركز، في العاصمة المغربية الرباط، بحضور الشاعر الإماراتي الدكتور طلال الجنيبي.

وقال خالد الظنحاني، إن العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية نموذج للعلاقات الثنائية البناءة والخلاقة على المستويات كافة بما فيها الجانب الثقافي.

وأضاف أن جمعية الفجيرة والمركز المغربي يسعيان إلى تعميق التواصل والتكامل الثقافي بين مشرق الأمة العربية ومغربها، وذلك من خلال تعزيز التعاون الفكري والتبادل الثقافي بين المؤسسات الثقافية للبلدين من ناحية والمثقفين من ناحية أخرى.

بدوره، أوضح الدكتور عبدالله العلوي، أن العمل المشترك يفتح آفاق التعاون العميق بين المؤسستين، مشيراً إلى الإعداد لفعاليات الأيام السادسة للعلاقات الثقافية المغربية الإماراتية التي ستعقد بمدينة فاس في نوفمبر المقبل بمشاركة جمعية الفجيرة الثقافية، والتي من شأنها أن تمتن العلاقة المعرفية وتبادل أوجه النظر الثقافية بين البلدين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء، أهدى رئيس المركز الأكاديمي للثقافة، مجموعة من المؤلفات الأدبية إلى مكتبة جمعية الفجيرة الثقافية، كما تبادل الطرفان دروعاً وشهادات تذكارية، تقديراً للجهود المشتركة في تعميق الروابط الثقافية بين البلدين.


الأديب خالد الظنحاني والدكتور عبدالله بنصر العلوي و الشاعر الإماراتي الدكتور طلال الجنيبيالأديب خالد الظنحاني والدكتور عبدالله بنصر العلوي و الشاعر الإماراتي الدكتور طلال الجنيبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة