Close ad

فرقتا توشكى وسوهاج للفنون الشعبية بمهرجان منظمة التعاون الإسلامي

7-2-2019 | 20:31
فرقتا توشكى وسوهاج للفنون الشعبية بمهرجان منظمة التعاون الإسلامي فرقة سوهاج للفنون الشعبية
مصطفى طاهر

قدمت فرقتا سوهاج للفنون الشعبية وتوشكى التلقائية عروضهما الفنية بمسرح سور القاهرة الشمالي وقبة الغوري على الترتيب، في إطار مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن فعاليات مهرجان منظمة التعاون الإسلامي، في دورته الأولى التي تقام في الفترة من 9:5 فبراير الجاري.

موضوعات مقترحة

ففي سور القاهرة الشمالي، شاركت فرقة سوهاج للفنون الشعبية بالمهرجان، بعروضها الفنية والاستعراضية بقيادة الفنان محمد الرز، ومنها "تابلوه الفرح السوهاجي، التحطيب"، إلى جانب فقرة غنائية للفنان عصام عبد الله بفقرات غنائية، مع فرق السعودية والإمارات وموريتانيا وسيراليون وغينيا، وفي قبة الغوري غردت فرقة توشكى التلقائية بباقة من التابلوهات الفنية التي تعبرعن البيئة النوبية وتراثها الفني.

يذكر أن المهرجان افتتح أمس الأول بحضور الأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين، ود. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وسفراء دول المنظمة ومساعدي وزراء الخارجية وشاركت في الافتتاح فرق "سوهاج ومطروح وتوشكى والعريش" من الهيئة بجانب فرق من دول "السنغال، فلسطين، أزربيجان، السعودية" على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، كما ستشارك الهيئة في حفل الختام على مسرح سور القاهرة الشمالي يوم 9 فبراير الجاري.


..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة