Close ad

مسابقة "أندريه ستينين" الروسية للتصوير الصحفي تعلن أعضاء لجنة التحكيم لدورتها الجديدة

30-1-2019 | 15:35
مسابقة أندريه ستينين الروسية للتصوير الصحفي تعلن أعضاء لجنة التحكيم لدورتها الجديدةمسابقة "أندريه ستينين" الروسية لشباب الصحفيين
أحمد سعيد طنطاوي

أعلنت مسابقة أندريه ستينين الروسية الدولية للتصوير الصحفي عن أعضاء لجنة التحكيم الأممية، لدورتها الجديدة في عام 2019.

موضوعات مقترحة

وضمت اللجنة لدورة هذا العام، عدداً من أبرز المصورين ورؤساء تحرير المطبوعات العالمية، ووكالات التصوير والأنباء، وهم: جيمس هيل،  المصور البريطاني لصحيفة نيويورك تايمز، بيتر بيتزر رئيس وكالة التصوير laif، أليس غابرينر، التي تترأس مجلة التايم، وهي واحدة من أشهر المجلات الأسبوعية في الولايات المتحدة، تشو بو هي، نائب مدير وكالة يونهاب للأنباء، وهي وكالة أنباء رائدة في كوريا الجنوبية؛ خوان أردوندو، المصور الكولومبي الأمريكي، مؤلف قصص صور حقوق الإنسان من أمريكا الجنوبية والوسطى المعاصرة؛ سيرغي إلنيتسكي - المصور الروسي لوكالة الصحافة الأوروبية(epa) لأكثر من 15 عاماً؛ ألبرتو برينا - مؤسس ومنسق المهرجان السنوي للتصوير الأخلاقي في لودي الإيطالية.

ويتنافس المتقدمون  في دورة هذا العام، للحصول على الجوائز في خمس فئات، بالإضافة إلى فئة "الإلهام"، التي أدرجت العام الماضي، وهي  "الأخبار الرئيسية" ، "الرياضة" ، "كوكبي" ، "لوحة. بطل من زماننا". وهذه الفئة سوف تشمل صوراً فردية، تعرفنا على الشيء الذي أصبح سبباً أو تعبيراً عن الإلهام. مثل صور الطبيعة، أو المجموعات العرقية الحية، وصور الأطفال والبالغين في أساليب وأنماط مختلفة. في بقية الفئات يمكن للمتسابقين تقديم عمل واحد في فئات "صورة فردية" و"سلسلة". علماً أن قبول الأعمال في مسابقة 2019 سوف تستمر حتى 28 شباط/فبراير وذلك على الموقع stenincontest.com.

كما أصبح من الممكن الآن تقديم طلب المشاركة في مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي باللغة الصينية. كما سيتاح للمستخدمين المتحدثين باللغة الصينية إمكانية الوصول إلى المعلومات بلغتهم الأصلية حول المراحل الرئيسية للمنافسة - الموعد النهائي لقبول الأعمال، وتاريخ الإعلان عن القائمة النهائية وبدء تصويت المستخدم لأفضل عمل... وغيرها.

يشار إلى إن قيمة جوائز المسابقة في عام 2019 هي 100 ألف و 75 ألف و50 ألف روبل للمركز الأول والثاني والثالث على التوالي في كل فئة. وسيحصل الفائز بالجائزة الكبرى في مسابقة ستينين على 700000 روبل. أياً كان الأمر فإنه مجرد وجود فرصة متاحة للصحفيين المصورين الشباب لإظهار أعمالهم في المواقع الروسية والدولية هي بحد ذاتها ذات أهمية كبيرة - فقد أصبحت جولة المعرض للفائزين في المسابقة جزءاً لا يتجزأ منها، والتي تضم عدة عشرات من المدن في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة