Close ad

"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 8-1-2019

8-1-2019 | 14:18
الفن فين النهارده أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء دار الأوبرا المصرية
يوسف العوال

تستضيف المراكز الثقافية في القاهرة والمحافظات، اليوم الثلاثاء، الثامن من يناير 2019، فعاليات ثقافية وفنية متعددة.

موضوعات مقترحة

يأتي بيانها، كالتالي:
سينما
"أخضر يابس" في القومي للسينما

يعرض "نادي سينما الثلاثاء"، الذي ينظمه المركز القومي للسينما، فيلم "أخضر يابس" للمخرج "محمد حماد"، وذلك في تمام السادسة مساء، بقاعة المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي.

موسيقى
"رقص مصري - فرنسي" على المسرح الكبير
يفتتح المعهد الثقافي الفرنسي الموسم الثقافي بأمسية فنية، حيث سيقوم ستة من راقصي دار الأوبرا المصرية وستة من راقصي دار الأوبرا الفرنسية بعرض تحت قيادة جرجوري جايار على موسيقى فلوريان استرودوا، وذلك في تمام الثامنة مساءً، على المسرح الكبير.

"جالا" على مسرح سيد درويش
يستضيف مسرح أوبرا سيد درويش بالإسكندرية حفل جالا، لفرقة أوبرا القاهرة، وذلك في تمام الثامنة مساءً.

ندوات ومعارض
"العمارة الدائرية" في بيت المعمار

ينظم بيت المعمار المصري ندوة بعنوان "العمارة الدائرية بالتطبيق علي أديرة وادي النطرون" للدكتور ايفان ادوارد، وذلك في تمام السادسة والنصف مساءً.

"كتابة السيناريو" في مكتبة الإسكندرية
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ورشة كتابة سيناريو، بعنوان (قصتك من الورق إلى الشاشة) يقدمها الدكتور أشرف توفيق أستاذ النقد السينمائي والتليفزيوني بمعهد النقد الفني أكاديمية الفنون بالقاهرة، وذلك من الساعة السادسة إلى التاسعة مساءً، بقاعة (Auditorium).

"القدس" في دار الأوبرا
تنظم رابطة الجامعات الإسلامیة، ندوة علمیة بعنوان "القدس: عروبتھا – المخاطر القائمة – سبل المحافظة علیھا، بالتعاون مع الجمعیة العربیة للحضارة والفنون الإسلامیة، في تمام الساعة الخامسة مساءً، بدار الأوبرا المصریة.

"شروط الحوار" في دار الكتب
تعقد الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، ندوة بعنوان "شروط الحوار مع الآخر"، في الثانية عشرة ظهرا، بقاعة علي مبارك بدار الكتب كورنيش النيل، بحضور نخبة من الروائيين والكتاب والمفكرين والصحفيين.

"كائنات الليل والنهار" في دار العين
تعقد دار العين للنشر، ندوة لمناقشة وتوقيع رواية "كائنات الليل والنهار" للكاتب أشرف الصباغ، ويناقش الرواية كل من الدكتورة فاطمة قنديل، والشاعر إبراهيم داود، والكاتب هشام أصلان، في الثامنة مساءً، بمقر الدار.

"قصة عالم مصري" في ساقية الصاوي
يقدم الصالون الثقافى للجمعية المصرية للحفاظ على التراث والبيئة والأسرة على مسرح الكلمة بساقية الصاوي، ندوة بعنوان قصة عالم مصرى، لمناقشة الاختراعات الخاصة للدكتور حاتم زغلول وذلك في تمام السابعة مساء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: