Close ad

ماذا يقرأ العالم؟ أكثر 10 كتب أعجبت دونالد ترامب في 2018

25-12-2018 | 13:08
ماذا يقرأ العالم؟ أكثر  كتب أعجبت دونالد ترامب في دونالد ترامب
أميرة دكروري

حين يُسأل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراءاته، فإنه دائماً ما يحتج علي السؤال معللاً ذلك بضيق وقته الذي لا يسمح بالقراءة، لكن بالرغم من ذلك فقد قام الرئيس الأمريكي علي مدار العام بترشيح عشرة كتب على الأقل على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لذا قامت صحيفة الجارديان بتجميع تلك الكتب التي حازت علي انتباه ترامب، والتي غالبا ما اتفقت حول نقطة واحدة، هي أنها جميعها كتبها مؤيدوه أو مؤيدو الاتجاه اليميني.

موضوعات مقترحة


غلاف الكتاب

The Faith of Donald J Trump: A Spiritual Biography by David Brody and Scott Lamb

السيرة الروحية لدونالد ترامب، هو كتاب يتناول الحياة الدينية للرئيس الأمريكي، ويحلل تصرفاته في إطار سعيه للإيمان، وكتب عنه ترامب علي تويتر، إنه كتاب:"مثير للاهتمام جدا"، وتقول الجادريان، إن هذا الكتاب الذي صدر في 375 صفحة، ويرصد الرحلة الروحية لدونالد ترامب، يحاول بناء دلائل للأمل وإعطاء ترامب صبغة دينية، إذا فشلت فإن الرد كما ذكر في الكتاب "بوضوح، الله يستخدم هذا الرجل بطرق لا يتخيلها الملايين أبدا، لكن الله يعلم وهذا يكفي".


غلاف الكتاب

Trumponomics: Inside the America First Plan to Revive Our Economy by Stephen Moore and Arthur B Laffer PhD

كتاب "ترامبونوميك" الصادر في أكتوبر 2018، يتحدث عن سياسة ترامب الاقتصادية التي وعد أن تكون مختلفة تماما عن سياسات أوباما، ويحاول مؤلفاه تقريب وجهات النظر أو الدفاع عن قراراته الاقتصادية التي تثير الجدل في الكثير من الأحيان، يذكر دايفيد تايلور محرر الجارديان أن الكتاب من تأليف ستيفين مور وأرثر لافير وهما من أعضاء اللجنة الاستشارية الاقتصادية لدونالد ترامب، ويقول ترامب عن الكتاب:"ستيفين مور وأرثر لافير رجلان موهوبان حقا، انتهيا من كتاب مذهل عن سياستي الاقتصادية.


غلاف الكتاب

The Russia Hoax: The Illicit Scheme to Clear Hillary Clinton and Frame Donald Trump by Gregg Jarrett

خدعة روسيا هو كتاب للمحلل القانوني "لفوكي نيوز جريج جاريت"، الذي من المفترض أنه يكشف تلاعب أوباما وهيلاري كلينتون بالتعاون مع اشخاص بمكتب التحقيق الفيدرالي لحسم الانتخابات لصالح كلينتون.

علق ترامب علي الكتاب قائلا :"إنها بالفعل خدعة بدأت بشكل غير قانوني من أشخاص تم وصمهم بالفعل، كتاب عظيم".


غلاف الكتاب

Liars, Leakers and Liberals by Judge Jeanine Pirro

الكتاب لمقدمة البرامج بقناة فوكس نيوز جينين بيرو، والتي تكشف فيه مدى مقاومة دونالد ترامب للقوي الليبرالية التي تحاول هدم خططه التي يقوم بها للنهوض الاقتصادي والدولي، وتري الجارديان أن الكتاب يقول إن الجناة علي سبيل المثال لا الحصر هم مكتب التحقيق الفيدرالي fbi ووكالة الأمن القومي NSA والبنتاجون والإعلام وهوليوود والحزب الديمقراطي وبعض الجمهورييـن التي ذكرتهم بالاسم، وتعليق ترامب علي الكتاب كان:"قاضيتنا العظيمة جينين بيرو أطلقت كتاب جديد، إنه رائع اذهبوا واقتنوه".


غلاف الكتاب

Why We Fight by Sebastian Gorka

في هذا الكتاب لسيبستيان جوركا، الخبير الاستراتيجي، يطلق جوركا عددا من التحذيرات للأمريكين من شأنها بحسب ما ذكره موقع أمازن أن تعيد هيكلة الأولويات الخاصة بتوزيع القوي والأعداء التي اهتزت من قبل الليبراليين في السنوات الماضية، ويقول تايلور، إن المستشار اليميني السابق ليس مشغولا بالتهديدات المحيطة بترامب فقط، لكن أيضا بتلك التي تهدد الحضارة المسيحية واليهودية وتهديدات الغد المجهول.

وغرد ترامب بشأن الكتاب قائلا:"رجل موهوب جدا أعرفه جيدا حين كان يعمل بالبيت الأبيض، انتهى للتو من كتاب ممتاز، الكثير سيتم تعلمه من القراءة الجيدة لهذا الكتاب".


غلاف الكتاب

The Case for Trump by Victor Davis Hanson

يشرح المؤرخ السياسي دايفس هانسون كيف استطاع دونالد ترامب، أن ينتصر علي 16 جمهوريا مرشحين للرئاسة دون خبرة سياسية أو عسكرية، ويصبح بحسب قوله من أنجح الرؤساء الأمريكيين، وتذكر الجارديان أن الكتاب اعترف بوجود بعض العنصرية من ذوي البشرة البيضاء كما حذر من المهاجرين الناطقين بالإسبانية.

قال ترامب عن الكتاب:" هانسون كتب كتابا رائعا بعنوان الحروب العالمية الثانية وقريبا سيصدر كتابا بعنوان "قضية ترامب"، وأرشح الكتابين".


غلاف الكتاب

Mad Politics: Keeping Your Sanity in a World Gone Crazy by Gina Loudon

تقدم المعلقة بقناة فوكس نيوز والمحللة النفسية، نظرتها التي تري أنه ربما طريقة ترامب المختلفة في الإدارة هي الأصح، وتحاول أن تبرهن بالأدلة العلمية أن دونالد ترامب هو "أكثر الرؤساء استماعا لصوت العقل من بين كل من رأسوا البيت الأبيض"، والجدير بالذكر أن لودون هي عضو بالمجلس الاستشاري الإعلامي لدونالد ترامب لعام2020، وتعليق ترامب على الكتاب كان" اذهبوا واحضروا نسختكم الآن! قراءة عظيمة".


غلاف الكتاب

Ship of Fools by Tucker Carlson

مذيع آخر من فوكس نيوز بقطع نصية أقصر، لكن بنظرة عدائية أشمل يستهدف "طبقة حاكمة أنانية" تستقطب زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل والفيسبوك مارك زوكربيرج وجيف بيزوس من أمازون، وهو يرى أن ترامب "مبتذل وجاهل" (وربما لم ينته الرئيس من الكتاب) ولكن تم انتخابه كنتيجة حتمية لنخب تتجاهل الغضب المحافظ ،فالقوميون البيض يحبونه ويؤيدونه.


غلاف الكتاب

The Great Revolt by Salena Zito and Brad Todd

وصفت الجارديان هذا الكتاب بـ"الحقيقي" حيث قام به عدد من المراسلين معتمدا علي البيانات و تحليلها، وبالرغم من أن المؤلفين محافظون وضمن حملة الجمهوريين الاستراتيجية، إلا انهم ذهبوا بالكتاب لنقاط أعمق في محاولة لفهم كيف أبطل ترامب الاحتمالات المختلفة، وكتب ترامب عنه إنه يحكي قصة الانتصار العظيم في الانتخابات.


غلاف الكتاب

The Briefing: Politics, the Press and the President by Sean Spicer

يلخص هذا الكتاب الضغوط التي يقع فيها المسئول الإعلامي عن البيت الابيض، وهو المنصب الذي شغله سيان سبيسر، عن طريق دونالد ترامب ويروي سبيسر الحياة الداخلية للبيت الأبيض التي يمكن أن تهتز بشدة تبعا لتغريدة أو خبر. كتب ترامب علي تويتر" قصة مروية من القلب وعن معرفة إنها حقا جيدة، اقتنوه".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: