Close ad

انطلاق أسبوع القاهرة للصورة الفوتوغرافية بوسط البلد.. 22 نوفمبر

15-11-2018 | 09:19
انطلاق أسبوع القاهرة للصورة الفوتوغرافية بوسط البلد  نوفمبر أسبوع القاهرة للصورة
مصطفى طاهر

يطلق أسبوع القاهرة للصورة الفوتوغرافية، أول إصدار له في نوفمبر الجاري، في قلب القاهرة بمنطقة وسط البلد، من داخل مبنيين تاريخيين وهم "ممر كوداك" و"مبنى تمار".

موضوعات مقترحة

وأسبوع القاهرة للصورة، هو مهرجان للتصوير الفوتوغرافي، ينعقد لمدة ٨ أيام من 22 نوفمبر و حتى نهاية الشهر، ويشهد خلال انعقاده، لقاءات، فاعليات،محاضرات، معارض تصوير، وورش تصوير ستوديوهات متاحة للتصوير، لقاءات مع أهم المصورين، وتقييم للأعمال، تنظيف كاميرات وطباعة مجانية، وسوق للمعدات والكتب، ويشهد المهرجان تغطية متكاملة مع كل الجوانب عن التصوير، سواء الفنية، التقنية، التجارية والأخلاقية، يشمل مجموعة كبيرة من صناع ومنتجي الصورة في مصر والمنطقة، من خلال منصة بصرية و حوارية و تعليمية.

وستشمل الأنشطة جميع أنواع التصوير الفوتوغرافي، من تصوير الأزياء و الأكل و السفر و البورتريه، الوثائقية، التصوير الصحفي، تحرير الصور، الفنون الجميلة، المفاهيمي، الأرشفة، التصوير السينمائي والدعائي، تصميم الطعام، تنسيق الأزياء والمكياج، والإنتاج الإعلامي، وغيره.

وتقدم أكاديمية كانون محاضرات في مجال التصوير التجاري و الوثائقي و الفني و التصوير السينيمائي، و سوف يقدم المهرجان العديد من مسابقات التصوير، المقدمة من مجلة البيت التابعة لمؤسسة الأهرام، بالإضافة إلى عدة شركات راعية.

ويستهدف المهرجان كلا من المصورين المحترفين أو المبتدئين أو الهواة، في كل المجالات، بالإضافة إلى رواة القصص البصرية والباحثين فيها، صناع الفيديو، صناع الأفلام، مديري الأفلام، منسقي الأزياء، مصممي الأزياء، فناني الجرافيك، فناني المكياج .

ويحتفل "أسبوع القاهرة للصورة" بالمصورين المحليين والعالميين في منطقة وسط البلد الثقافية والتاريخية، والأنشطة تشمل جميع أنواع التصوير الفوتوغرافي، وكل ما يخص صناعة وأعمال التصوير التجاري، الوثائقي، الصحفي، المفاهيمي، التحميض، الأرشيفي، السنيمائي، الإعلان، المكياج، تصميم الطعام، تصميم الأزياء، تحرير المجلات والإنتاج الإعلامي.

ويتم تنظيم "أسبوع القاهرة للصورة" من خلال فوتوبيا (مدرسة مستقلة للتصوير بالقاهرة)، تكرس مهامها لصناعة الصورة بمصر والمنطقة، حيث تستضيف فوتوبيا مجموعة من أهم المصورين، والقائمين على صناعة الصورة في جميع التخصصات داخل مصر وخارجها.

ويشهد مهرجان الصورة فعاليات لمدة 100 ساعة طوال فترة انعقاده، تشمل ١٥ ورشة، و ٩٠ مدربا ومحاضرا، و ٨٠ محاضرة و حلقة نقاش، و ١٥ حلقة لتقييم الأعمال، و ٤ معارض، من خلال ٢٠ شريكا محليا و دوليا، ويتوقع أن تشهد الفعاليات حضور ما يقرب من ٢٠٠٠ زائر.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: