Close ad

"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الإثنين 22-10-2018

22-10-2018 | 08:55
الفن فين النهارده أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الإثنين مكتبة الإسكندرية
يوسف العوال

تستضيف المراكز الثقافية في القاهرة والمحافظات، اليوم الإثنين، 22 أكتوبر 2018، فعاليات ثقافية وفنية متعددة.

موضوعات مقترحة

يأتي بيانها كالتالي:

سينما

"انفصال" في سينما كادر
تعرض سينما كادر68، فيلم "انفصال Detachment"، وذلك في السابعة ثم التاسعة مساءً، والفيلم هو فيلم درامي أمريكي صدر سنة 2011.

"فيلمان" في سينما زاوية
تعرض سينما زاوية في وسط البلد فيلم "first man"، والذي يستعرض السيرة الذاتية لـ"نيل أرمسترونج"، وكذلك فيلم "A Star Is Born"، في أربعة مواعيد هى الواحدة ظهرا، والرابعة عصرا، ثم السابعة والعاشرة مساءً.

"جيش الشمس 4" بالهناجر
تنظم مكتبة القاهرة الكبرى احتفالية ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، في السابعة مساءً، بمركز الهناجر للفنون.
يتضمن الاحتفال عرض الجزء الرابع من سلسلة أفلام رجال من ذهب "جيش الشمس 4".

موسيقى

"رامي صبري" في المنيا
يستعد الفنان رامي صبري، لإحياء حفل غنائي في جامعة دراية بالمنيا وذلك في تمام الساعة الرابعة مساءً، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل العديد من أغانيه المتنوعة التي يحبها الجمهور.

ندوات ومعارض

"حلقة نقاشية" في مكتبة الإسكندرية
تعقد حلقة نقاشية بعنوان "العلاقة بين العلم والإيمان والغموض"، وهى أولى حلقات "رواق التنوير" والذي ينظمه قطاع المشروعات والخدمات المركزية، وذلك في مركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات، في تمام العاشرة صباحا.

محاضرة في المركز الثقافي الروسي
ينظم المركز الثقافي الروسي في السابعة مساءً، محاضرة للدكتور بشير مالصاجوف نائب رئيس جمعية الدبلوماسيين الروس حول تاريخ العلاقات المصرية، الروسية منذ الستينيات وحتى الآن، وذلك بمقر المركز الثقافي الروسي بالدقي.

"فنون المذاكرة" في مركز طلعت حرب
يعقد مركز طلعت حرب الثقافي ندوة وورشة فنون المذاكرة لطلبة المدارس، وذلك في تمام الحادية عشرة صباحا.

"انتصارات أكتوبر" في جامعة القاهرة
تنظم جامعة القاهرة، احتفالية بمناسبة الذكري الخامسة واﻷربعين لحرب أكتوبر المجيدة، وتقام الاحتفالية فى الساعة الواحدة ظهرا بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور رئيس الجامعة والقيادات، واللواء الدكتور نصر محمد نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق وأستاذ العلوم الاستراتيجية.

"أمسية ثقافية" في ورشة الزيتون
تنظم ورشة الزيتون الأدبية، في تمام السابعة مساءً، أمسية قراءات شعرية وقصصية مفتوحة، تتيح الفرصة لعدد من الشبان لقراءة أجزاء من أعمالهم.

"العلاقات المصرية الروسية" في الدقي
ينظم المركز الثقافي الروسي، محاضرة للدكتور بشير مالصاجوف نائب رئيس جمعية الدبلوماسيين الروس، وتتناول المحاضرة تاريخ العلاقات المصرية الروسية منذ الستينيات، وذلك في السابعة مساءً، بقاعة الندوات بمقر المركز الثقافي الروسي بالدقي.

"مؤتمر صحفي" في المسرح الكبير
تعقد دار الأوبرا المصرية، مؤتمرا صحفيا في السادسة مساءً، بالمستوى الأول للمسرح الكبير، للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 27 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، التى تقام فى الفترة من 1 حتى 12 نوفمبر المقبل.

"محاضرة توعية صحية" في مكتبة الإسكندرية
تنظم وحدة برامج ذوي الاحتياجات الخاصة، محاضرة للتوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، يحاضر في هذه الندوة كل من الدكتورة هيلين أحمد فوزي، رئيس وحدة الأطفال والمراهقين بمستشفى المعمورة، والدكتورة نرمين السلامي، أخصائي الطب النفسي من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا، بمكتبة الإسكندرية، المبنى الرئيسي، قاعة الأوديتوريوم.

مسرح

"طيات الحرية" في الجيزويت
يقدم عرض مسرحي بالأورجامي بعنوان "طيات الحرية"، في تمام الساعة مساءً، وذلك بمركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية.

"الهوامش" على مسرح الحكمة
تقدم فرقة نهاوند، عرضا مسرحيا على مسرح الحكمة بساقية الصاوي، بعنوان "الهوامش"، وذلك في السابعة مساءً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة