Close ad

غدا.. انطلاق أولى فعاليات مبادرة "القاهرة 18"

10-10-2018 | 18:52
غدا انطلاق أولى فعاليات مبادرة القاهرة سوسن مراد عز العرب

تنطلق غدا الخميس، فى تمام الرابعة والنصف عصرا، أولى ندوات مبادرة "القاهرة 18" بفندق "نايل ريتز كارلتون"، وسط برنامج حافل من الندوات والمحاضرات التي تنظمها جائزة القاهرة للتصميم، المنعقدة في الفترة من 11 وحتى 13 من الشهر الجاري.

موضوعات مقترحة

يتحدث في الندوة كل من سوسن مراد عز العرب، رئيس تحرير مجلة البيت، والمصمم كريم مختجيان مؤسس ألكمي ستوديو، والمهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة الأثاث وعضو اتحاد الصناعات المصرية.

تتناول الندوة تأثير التصميم والإعلام والثقافة على مستقبل مدينة القاهرة ودورها لاستعادة رونقها ضمن مبادرة "القاهرة 18" والتي أطلقتها مجلة البيت في يوليو الماضى، حيث وجهت المجلة الدعوة إلى 80 من أشهر المبدعين والمفكرين المصريين، في مجالات مختلفة منها، التصميم والعمارة والفن والصناعة يجتمعون للمرة الأولى بهدف جمع طاقاتهم وبحث رؤاهم لتطوير القاهرة التاريخية، خاصة بعد الانتقال المنتظر للمقار الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقد استوحت المجلة اسم "القاهرة 18" من عنوان رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ الشهيرة "القاهرة 30" والتى تعبر أحداثها عن مرحلة فاصلة من التاريخ المصرى، حيث تسعى مبادرة "القاهرة 18" لأن يكون عام 2018 عاما فاصلا لبدء الحراك لاستعادة القاهرة بهاءها ورونقها كمركز للثقافة والتراث.

واستعرضت المبادرة التي أطلقتها "البيت" كيفية استعادة وجه المدينة الحضاري، وهو ما طرحه المبدعون الذين تمكنت المجلة من جمعهم معا للمرة الأولى، مقدمين رؤاهم الخاصة وأفكارهم لإعادة القاهرة إلى سيرتها الأولى، واستعادة مكانة مدينة القاهرة كعاصمة للثقافة والتراث.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة