Close ad

وفد رفيع المستوى من البرلمان الياباني يزور مركب خوفو الثانية | صور

29-9-2018 | 22:51
وفد رفيع المستوى من البرلمان الياباني يزور مركب خوفو الثانية | صورجانب من زيارة الوفد الياباني
مصطفى طاهر

قام وفد رفيع المستوي من البرلمان الياباني، على رأسه رئيس البرلمان ورئيس لجنة تقييم المشروعات الخارجية بالبرلمان، والسفير ماساكي نوكي Masaki Noke سفير اليابان بالقاهرة، ومدير الجايكا بالقاهرة، بزيارة مساء اليوم السبت 29 سبتمبر، إلى مشروع مركب خوفو الثانية بالهرم، وذلك لتفقد أعمال المشروع ومراحل العمل المختلفة به.

موضوعات مقترحة

وكان في استقبال الوفد ومرافقتهم خلال الزيارة "عيسي زيدان" المشرف علي الترميم بمشروع مركب خوفو الثانية، وممدوح طه المشرف الأثري، و هيروماسا كروكوتشي، نائب مدير المشروع من الجانب الياباني.

وأوضح زيدان، أن الزيارة تضمنت جولة داخل حفرة المركب، ومتابعة أعمال رفع القطع الخشبية من الحفرة، ومعامل الترميم الموجودة بالموقع، ومشاهدة أعمال ترميم القطع الخشبية، والقطع التي تم الانتهاء من ترميمها.

وأشار زيدان إلى أن الوفد حرص على سمع شرح مفصل، والتعرف على كل خطوات المشروع، وما تم إنجازه منذ بدايته وحتى الآن.

وأعرب الوفد الياباني عن تقديره البالغ للجهد المبذول بالمشروع وما تم إنجازه، خاصة بعدما شاهدوا مجموعة من مجاديف المركب، التي أصبحت كاملة بعد إتمام أعمال ترميمها وتجميعها، وتوجه الوفد بالشكر إلي كل فريق العمل، متمنين لهم التوفيق.

يذكر أن مشروع ترميم مركب خوفو الثانية، هو مشروع مشترك بين اليابان ومصر، بدعم من هيئة التعاون الدولي اليابانية، وجامعة هيجاشي نيبون الدولية، وقد نجح فريق العمل حتى الآن في رفع ما يقرب من 960 قطعة خشبية من الحفرة، وتم ترميم ما يقرب من 900 قطعة، ونقل 675 قطعة إلى المتحف المصري الكبير، تمهيدًا لبدء المرحلة الثانية وتجميع المركب، وعرضها بالمتحف المصري الكبير.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة