Close ad

"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 25-9-2018

25-9-2018 | 09:55
الفن فين النهارده أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء دار الأوبرا
يوسف العوال

تستضيف المراكز الثقافية بالقاهرة والمحافظات، اليوم الثلاثاء 25سبتمبر 2018، فعاليات ثقافية وفنية متعددة.

موضوعات مقترحة
يأتي بيانها، كالتالي:
 

شوقي وبيرم في الأوبرا
ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، على المسرح الصغير بالأوبرا صالون مصر المبدعة، بعنوان "مصر الأولى"، في السابعة مساء، بمشاركة الكاتب والشاعر محمد أحمد بهجت، والفنانة سميرة عبد العزيز.
ويتناول الصالون رحلة المبدعين من عشاق مصر من الشعراء والموسيقيين والغناء، منهم أحمد شوقي، بيرم التونسي، حافظ إبراهيم، فؤاد حداد، صلاح جاهين، أحمد فؤاد نجم، سيد حجاب، عبد الرحمن الأبنودي.
وتقدم فرقة "سواريه"، خلال الصالون أغاني لسيد درويش، محمد عبد الوهاب، رياض السنباطي، أم كلثوم، كمال الطويل، عبد الحليم حافظ، شادية، محمد قنديل، سيد مكاوي، سعاد حسني.

ندوة في المركز الثقافي الإسباني
ينظم المركز الثقافي الإسباني، في تمام السادسة والنصف مساء، ندوة بعنوان "الحركة الماورائية والمرأة".
ويقدم الندوة الأستاذ بجامعة UNED "خوليو نيرا"، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 110 أعوام على صدور إعلان مبادئ الحركة المستقبلية لـ"مارينيتي" الكاتب والشاعر والمؤلف الذي وُلد في مدينة الإسكندرية.
وتدور الندوة حول مجموعة من الشعراء الإسبان الذين تبنوا مبادئ الحركة المستقبلية، وبرز فيها دور النساء الشاعرات، وهو ما يجعلها تختلف عن الحركة الماورائية التي ظهرت في إيطاليا كما يمنحها طابعًا خاصًا.

"طريق الحرير" على المسرح الكبير
فى إطار الاحتفال بالعيد الـ 30 لتأسيسها تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر لأول مرة فرقة أورينينا السورية للرقص المسرحى، حيث تقدم الفرقة "المسرحية الغنائية الراقصة" (طريق الحرير) - رحلة العقد الفريد- فى الثامنة مساء، بداية من اليوم ولمدة 4 أيام، على المسرح الكبير بدار الأوبرا، والذى ألف موسيقاها محمد هباش وقام بتصميم الرقصات والإخراج ناصر إبراهيم.

مسرح الجامعة في المجلس الأعلى للثقافة
يعقد في الخامسة مساء، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى من ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 7 أكتوبر المقبل.

منتدى المستقبل في حزب التجمع
يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة والنصف مساء ندوة نقدية لمناقشة ديوان "احتفلي بي أيتها المكيدة" للشاعر يوسف إدوارد وهيب، في مكتبة خالد محيي الدين بمقر حزب التجمع.
ويناقش الديوان الناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر والناقد جمال القصاص، والشاعر عاطف عبدالعزيز.

"كاريزما" في ساقية الصاوي

تقيم قاعة الحكمة بساقية عبدالمنعم الصاوي، حفلا لفريق كاريزما باند، في تمام الساعة الثامنة مساءً.
وتأسس فريق كاريزما باند من حوالي أربع سنوات، حيث شارك في مسابقة معركة الباندات أو Battle of the Bands، وهي من أكبر التحديات في مصر للفرق الموسيقية الصاعدة في مجال موسيقى الأندر جرواند وقد وصل للمرحلة قبل الأخيرة في تصفيات البطولة، ومن أبرز أغاني الفريق بنت كيوت، النهار والليل، أيد واحدة.

"فيلم روسي" في سينما دكة
تقدم سينما "دكة"، فيلمًا روسيًا، للمخرج أندريه تاركوفسكي بعنوان "Stalker" وذلك في السابعة مساءً.
وتدور أحداث الفيلم حول منطقة تسمى "The Zone"، زارتها كائنات فضائية، وتركت في أحد منازلها حجرة تدعى "The Room"، هذه الحجرة تستطيع تحقيق الأمنيات ليس ذلك النوع من الأمنيات التي يتمناها الإنسان واعيًا، لكن الرغبات الحقيقية لا يُشترط أن يكون الإنسان واعيًا بها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة