Close ad

"الفن فين النهاردة".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الجمعة 21-9-2018

21-9-2018 | 09:19
الفن فين النهاردة أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الجمعة فرقة المولوية
يوسف العوال

تستضيف المراكز الثقافية بالقاهرة والمحافظات، اليوم الجمعة، 21 سبتمبر 2018، فعاليات ثقافية وفنية متعددة، ويأتي بيانها، كالتالي:

موضوعات مقترحة

"يوسف شاهين" في وسط البلد
يواصل برنامج "يوسف شاهين.. النسخ المرممة"، عروض أفلامه في سينما زاوية بوسط البلد، ويعرض اليوم 3أفلام، فيبدأ في الرابعة عصرا بعرض فيلم "بابا أمين" من إنتاج عام 1950، بطولة فاتن حمامة وحسين رياض وكمال الشناوي وماري منيب وفريد شوقي وهند رستم، ثم يعقبه فيلم المهاجر من إنتاج 1994، بطولة خالد النبوي ويسرا ومحمود حميدة وحنان ترك، ثم تختتم العروض بفيلم صراع في الميناء، من إنتاج عام 1956، بطولة عمر الشريف وفاتن حمامة ورشدي أباظة.
يذكر أن هذه الفعاليات ستستمر حتى غدا السبت الموافق 22سبتمبر، في إطار احتفال سينما زاوية بذكرى مرور 10 سنوات على رحيل المخرج العالمي يوسف شاهين.

المولوية في الساقية
تقدم فرقة المولوية المصرية، بقيادة عامر التوني، حفل إنشاد ديني في السابعة مساء علي مسرح النهر بساقية الصاوي، ويستضيف مسرح الحكمة في الثامنة والنصف مساء حفلا موسيقيا مع هشام خرما.

"كورال مغربي" على مسرح الجمهورية
تستضيف دار الأوبرا المصرية الفنانة المغربية فاطمة الزهراء القرطبي، على مسرح الجمهورية في الثامنة مساءً، في حفل طربي برفقة كورال رنين برئاسة د. عزيز العسري والفرقة الموسيقية أفنان برئاسة د. ناصر مكاوي وذلك بدعوة من دار الأوبرا المصرية، في سهرة تعبر عن رحلة فنية جميلة من المغرب إلى المشرق.

موسيقى عربية على مسرح سيد درويش

تنظم دار الأوبرا المصرية حفلا فنيا لفرقة على مر الأجيال، وذلك فى تمام الثامنة مساء على مسرح سيد درويش.
ويتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل أعمال الموسيقى العربية، بالإضافة إلى بعض الأغانى المعاصرة.

الحضرة على المسرح المكشوف
تستعد فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، لإقامة حفل اليوم في الثامنة مساءً، ضمن الفعاليات التى تنظمها دار الأوبرا فى موسمها الفني الجديد، على المسرح المكشوف.
وتقدم "الحضرة" خلال الحفل مجموعة قصائد تنتمى للتراث الصوفى بمختلف طرقها كالنقشبندية، الخليلية، والبرهانية، من خلال الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح منها "حلفت بسرك الأسمي يمينًا.. للشيخ أحمد أبوخليل"، "إني جعلتك في الفؤاد محدثي.. لرابعة العدوية".

"زهرة حلب" في "كادر 68"
يعرض نادي السينما في "كادر 68" في السابعة مساءً، فيلم "زهرة حلب"، من تأليف وإخراج رضا الباهي، وبطولة الفنانة هند صبري.
وتدور أحداث الفيلم، حول أم تفاجئ بانضمام ابنها الوحيد إلى هذا التنظيم المتطرف في سوريا، وحينها تقرر السفر إلى هناك لاستعادة ابنها فتمر برحلة شاقة وصولا إلى دولة الخلافة المزعومة ولا يكون أمام هذه الأم خيارا سوى خداع التنظيم بانضمامها إليه، تمهيدا لإقناع ابنها الوحيدة بالعودة معها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة