Close ad

"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 18-9-2018

18-9-2018 | 09:24
الفن فين النهارده أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء عمر خيرت
يوسف العوال

تستضيف المراكز الثقافية بالقاهرة والمحافظات، اليوم الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018، فعاليات ثقافية وفنية متعددة.

موضوعات مقترحة
ويأتي بيانها كالتالي:

عمر خيرت في الأوبرا
تنظم دار الأوبرا المصرية لليوم الثاني على التوالي، حفل أوركسترا للموسيقار عمر خيرت، وذلك في تمام الثامنة مساءً، على المسرح الكبير بمقر دار الأوبرا المصرية.

افتتاح صالون النحت
يتم اليوم تكريم 3 من النحاتين المصريين الراحلين، الذين أثروا مشهد النحت المصري المعاصر وهم الفنان الدكتور كمال عبيد، الفنان عبدالهادي الوشاحي، الفنان الدكتور فاروق إبراهيم، وذلك في إطار افتتاح صالون النحت الثاني مساء اليوم.

ويفتتح الصالون كل من الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ‪ في تمام السابعة مساءً بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا، وبحضور اللجنة العليا المنظمة للصالون ونخبة من الفنانين.

"فلكلور مكسيكي" على مسرح سيد درويش

تقدم فرقة "‬ياوكواوهتلي ومارياتشي جاريبالدي" للفلكلور المكسيكي حفلا على مسرح سيد درويش، في تمام الثامنة مساءً، بمناسبة مرور ستين عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر والمكسيك، واحتفالا بالعيد القومي للمكسيك.

عصام شرف في دار الكتب

تعقد الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، ندوة ثقافية حول تعزيز الهوية المصرية، وإعلاء القيم الوطنية عند الشباب، ضمن فعاليات "صالون الشباب ولقاء الأجيال"، في تمام الساعة 12 ظهرا.

تقام الندوة بالتعاون مع رابطة النهر الخالد الأدبية ويمثلها الشاعر خالد سعد فيصل، وبمشاركة كل من الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، والشاعر أحمد تيمور، والكاتب الصحفي عادل السنهوري رئيس تحرير صوت الأمة، وتدير اللقاء الشاعرة شريفة السيد.

يوسف شاهين في وسط البلد

يواصل برنامج "يوسف شاهين.. النسخ المرممة"، عروض أفلامه في سينما زاوية بوسط البلد، ويعرض اليوم فيلم "إسكندرية كمان وكمان"، في السابعة مساءً، من بطولة عمرو عبد الجليل، يسرا، هشام سليم، تحية كاريوكا.

ويذكر أن هذه الفعاليات ستستمر حتى 22 سبتمبر الجاري، في إطار احتفال سينما زاوية بذكرى مرور 10 سنوات على رحيل المخرج العالمي يوسف شاهين.

دورة تصوير في الدرب الأحمر

يستضيف بيت المعمار المصري بالدرب الأحمر، التابع لصندوق التنمية الثقافية، حلقة نقاش عنوانها "معرض التصوير الفوتوغرافي"، بالإضافة لدورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين مع محمد زين الدين، في تمام الساعة السادسة مساءً.

وتهدف حلقة النقاش إلى إلقاء الضوء على ضرورة وأهمية الصورة الفوتوغرافية في تسجيل لحظات زمنية خاصة ومهمة، وخلال الدورة التدريبية يتعلم المصور كيفية التعامل مع الكاميرا وزوايا الصور.

إنشاد ديني في ساقية الصاوي

يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبدالمنعم الصاوي، في تمام الثامنة مساءً، فرقة الحور للإنشاد الديني، في حفل تقدم فيه الفرقة مجموعة من الأناشيد والأغاني.

ويذكر أن فرقة الحُور للإنشاد الديني هي أول فرقة إنشاد ديني، مكونة من بنات فقط على ساحة الإنشاد الديني في مصر.

شعر وعود في الساقية

يستقبل مسرح قاعة النهر بساقية عبدالمنعم الصاوي، في تمام الثامنة مساءً، حفل شعري للشاعر وعازف العود أحمد حسن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: