Close ad

ترجمتان وكتاب فكري.. ثلاث كتب جديدة للشاعرة فاطمة ناعوت

5-9-2018 | 12:52
ترجمتان وكتاب فكري ثلاث كتب جديدة للشاعرة فاطمة ناعوت فاطمة ناعوت

‎تنتظر الأديبة فاطمة ناعوت، صدور عدد من الكتب الجديدة لها هذا العام، أنجزتها في مجال الترجمة.

موضوعات مقترحة
وتنتظر ناعوت صدور نسخة جديدة من ترجمتها لروايتين شهيرتين حصدتا العديد من الجوائز الدولية. الأولى: "الوصمة البشرية" للكاتب الأمريكي فيليب روث، والثانية: "نصف شمس صفراء" للكاتبة النيجيرية تشيماماندا نجوزي أديتشي، ولكن هذه المرة بالتعاون مع (دار المدى) للنشر.
وقالت ناعوت: "تواصلت معي دار المدى لإعادة طباعة ونشر ترجمة الروايتين مرة أخرى، حيث كنت قد قمت بترجمتهما وصدرتا من قبل بين عامي ٢٠٠٩- ٢٠١٢ عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن (سلسلة الجوائز)، حيث حصلت كل منهما على عدد كبير من الجوائز العالمية، وبعد حصول دار المدى على حقوق الترجمة والنشر والطباعة، تواصلوا معي لأنهم وجدوا، علي حد وصفهم، أن ترجمتي للروايتين دقيقة ورفيعة الصوغ. والمعروف عن (دار المدى) أنها 'انتقائية' للغاية في اختياراتها وقد كبرنا جميعا على ترجماتها منذ طفولتنا وتعرفنا على الأدب العالمي من خلال إصداراتها الثرية . وبالفعل انتهيتُ أول أمس من مراجعة البروفة النهائية لرواية 'الوصمة البشرية' ونقّحتُ المقدمة بما يناسب اللحظة الراهنة وأتوقع صدورها هذه الأيام بين لحظة وأخرى.
‎وعلي الجانب الآخر تنتظر ناعوت صدور كتاب جديد لها عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، بعنوان (الكتابة بالطباشير الملوّن)، قالت إنه الكتاب يقدم أطروحات فلسفية في العلاقة بين الأدب والعمارة والتشكيل والموسيقى والفلسفة، وكتب مقدمة الكتاب المفكران الكبيران: د. مراد وهبة، الذي وصف ناعوت بـ (الفيلسوفة الطفلة) وكذلك المفكر الراحل الكبير محمود أمين العالم، الذي وصف كتاب ناعوت بـ(الحفر العميق في رواسخ ثقافتنا المعاصرة).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: