Close ad

محاضرات وندوات في احتفال ثقافة الشرقية بذكرى ثورة يوليو

20-7-2018 | 19:32
محاضرات وندوات في احتفال ثقافة الشرقية بذكرى ثورة يوليو هيئة قصور الثقافة
محمد فايز جاد

ينظم فرع ثقافة الشرقية، التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال الفترة من 22 حتى 30 يوليو الجاري.

موضوعات مقترحة

ففي الثانية عشرة من ظهر الأحد 22 يوليو الجاري، تعقد محاضرة بعنوان "23 يوليو"، ببيت ثقافة أبو حماد، في إطار الاحتفالات بذكرى ثورة 23 يوليو، كما تعقد ندوة بعنوان "عيد وفاء النيل"، في الحادية عشرة بمكتبة سلمنت، وفي التوقيت نفسه تنظم ورشة فنية في الرسم الحر بمكتبة الغار، وكذلك محاضرة بعنوان "ثورة يوليو المجيدة" ببيت ثقافة بردين، كما تقام ندوة بعنوان "كفاح شعب مصر"، يديرها يحيى زكريا بمكتبة الفرايحة.

أما يوم الإثنين، 23 يوليو الجاري، فتعقد أمسية شعرية عن ثورة 23 يوليو، وذلك في السادسة مساءً بقصر ثقافة الزقازيق.

وفي 24 يوليو تُلقى محاضرة بعنوان "البيئة وكيفية الحفاظ عليها"، ببيت ثقافة شنبارة، وذلك في الحادية عشرة صباحًا، وفي الحادية عشرة من صباح الأربعاء تقام محاضرة بعنوان "أهم إنجازات ثورة 23 يوليو" بمشتول السوق، ويشهد يوم 28 يوليو محاضرة بعنوان "شخصيات لها تاريخ في الحياة الوطنية" وذلك في الحادية عشرة صباحًا بقصر ثقافة طفل الحلمية.

وفي 29 يوليو تلقى محاضرة بعنوان "دور مصر الفعال والمحوري في إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط" بمكتبة سلمنت، إضافة إلى عقد ورشة رسم حر في الحادية عشرة صباحًا بمكتبة كفر صقر.

وتختتم الأنشطة يوم 30 يوليو الجاري بمعرض رسوم أطفال، وذلك في العاشرة صباحًا بثقافة شنبارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة