Close ad

قصور الثقافة تشارك بـ 5 عروض في "المهرجان القومي للمسرح"

19-7-2018 | 16:04
قصور الثقافة تشارك بـ  عروض في المهرجان القومي للمسرح الدكتور أحمد عواض
مصطفى طاهر

تُشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض، بخمسة عروض مسرحية في المهرجان القومي للمسرح، بالإضافة إلى أربعة عروض في ملتقى مسرح عروض الطفل، الذي ينطلق اليوم الخميس، ويستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتحمل الدورة اسم الكاتب محمود دياب.

موضوعات مقترحة

تبدأ مشاركات الهيئة في المهرجان القومي للمسرح يومي 22 و23 يوليو الجاري، بعرض "قابل للاشتعال"، تأليف وإخراج أشرف علي، بمسرح مركز الجيزة الثقافي، في الثامنة مساءً، كما تشارك فرقة مسرح أطفال أسوان بالعرض المسرحي "حنان في بحر المرجان"، إخراج عمرو حمزة في ملتقى عروض مسرح الطفل بمسرح متروبول في التوقيت نفسه.

وفي يومي 24 و25 يوليو الجاري، يقدم العرض المسرحي "رحلة في أعماق البحار"، إخراج محمد العشري، لفرقة مسرح أطفال بورسعيد، ضمن عروض الملتقى في الثامنة مساءً، بمسرح متروبول.

وفي يومي 25 و26 يوليو، يستقبل مسرح الغد العرض المسرحي "استوديو"، تأليف وإخراج د. علاء الكاشف، في الثامنة مساء.

كما تقدم الهيئة يومي 26 و27 يوليو الجاري العرض المسرحي "ساحرات سالم"، لقصر ثقافة الأنفوشي، تأليف آرثر ميلر وإخراج محمد مكي، بمسرح المركز الثقافي بالجيزة في الثامنة مساء، بجانب مشاركة عرض "غابة الأذكياء" لفريق مسرح أطفال الغربية في ملتقى مسرح الطفل في التوقيت نفسه.

أما يومي 28 و29 يوليو الجاري، فتقدم فرقة البحيرة القومية المسرحية عرض "محاكمة واد من جنوة" تأليف داريو فو، وإخراج أحمد عبدالجليل، بمسرح مركز الجيزة الثقافي، في العاشرة والنصف مساءً، كما تختتم الهيئة مشاركاتها في ملتقى مسرح الطفل في الثامنة مساء، بالعرض المسرحي "لعبة الحب" إخراج عبدالله أبو النصر، بمسرح متروبول.

وتُختتم مشاركات الهيئة يومي 30 و31 يوليو بعرض "هاملت" لفرقة قصر ثقافة الجيزة، تأليف وليم شكسبير، وإخراج سامح بسيوني، في الثامنة مساء، بقاعة الفنون بالقصر، والحاصل على المركز الأول في مهرجان مسرح الأقاليم.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: