Close ad

طارق توفيق: شعار "المصري الكبير" يسمح ببدء الحملة الترويجية للمتحف بعلامة مميزة واضحة للعالم

10-6-2018 | 12:39
طارق توفيق شعار المصري الكبير يسمح ببدء الحملة الترويجية للمتحف بعلامة مميزة واضحة للعالمطارق توفيق، المشرف على المتحف المصري الكبير
منة الله الأبيض

استعرض طارق توفيق، المشرف على المتحف المصري الكبير، شرح لوجو المتحف، خلال الإعلان عن بدء التأهيل لخدمات المتحف، وقال في كلمته "يسمح الشعار الجديد والمتميز ببدء الحملة الترويجية بعلامة مميزة ستكون واضحة للعالم كله، وهذا شعار مستمد ومستلهم من الشكل الهندسي لهذا المتحف، والتصميم الأفقي والعمارة والتصميم من خلال شركة التصميم الألمانية العالمية، وقد تم اختيار اللوجو من قبل لجنة مصرية من بين اختيارات متعددة".

موضوعات مقترحة

وأضاف المشرف على المتحف المصري الكبير، أن اللوجو يمثل التخطيط الأفقي لهذا المبنى العالمي الذي تنفرج جوانبه لتفتح وتطل على أهرامات الجيزة، ومن جهة أخرى المبنى يأتي باللون البرتقالي، وهذا اللون يعكس دفء شمس المغيب عندما تضفي هذا اللون على البيئة المحيطة.

وأوضح أن الكتابة المصرية بخطوطها المتميزة العربية تعكس التلال والكثبان الرملية للبيئة المحيطة للمتحف المصري، كما تسمح بساطة الشعار وشكل الشعار باستخدامه بطرق لا نهائية لهذا المشروع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: