Close ad

عبدالدايم: وزارة الثقافة نجحت فى تقديم نشاط مميز خلال شهر رمضان يليق بمكانة مصر | صور

6-6-2018 | 10:04
عبدالدايم وزارة الثقافة نجحت فى تقديم نشاط مميز خلال شهر رمضان يليق بمكانة مصر | صورالفعاليات الفنية والثقافية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة
منة الله الأبيض

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة إسدال الستار على الفعاليات الفنية والثقافية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، خلال شهر رمضان، بالقاهرة الفاطمية، مساء أمس الثلاثاء، والتى أخرجها الفنان هشام عطوه.

موضوعات مقترحة

استهل حفل الختام بعرض فني لفرقة الحرية للفنون الشعبية قدمت خلاله مجموعة من الرقصات السكندرية تميزت بالتناغم الحركي والتعبيري والملابس التقليدية بعدها تألقت فرقة "أوبرا عربي" التابعة لقصر ثقافة الأنفوشي في أوبريت جديد بعنوان "حلم شعب"، والذي تم تنفيذه خصيصًا بمناسبة تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وعبر من خلاله مجموعة شباب الفرقة عن أحلامهم وطموحاتهم لمستقبل أفضل لمصر، أعقبه أوبريت "بلغ بلادك السلام" والذي يحمل في طياته ومعانيه رسالة سلام من مصر إلى العالم.

كما تضمن الاحتفال عرضًا فنيًا لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية وختام معارض الفنون التشكيلية وورش الحرف اليدوية وورش الأطفال ومعرض الكتاب ومعارض منتجات أندية المرأة وعروضا لمسرح الطفل.

في كلمتها، قالت إيناس عبد الدايم إن الوزارة من خلال قطاعاتها المختلفة نجحت في تقديم نشاط رمضاني ثقافي مميز يليق بمكانة مصر الثقافية وشعبها في القاهرة والمحافظات، مشيرة إلى أن "قصور الثقافة" قدمت على مدى ١٠ أيام صورة جديدة نقلت خلالها ثقافات المحافظات لجمهور القاهرة من خلال العروض الفنية لفرق الفنون والآلات الشعبية من مختلف أرجاء مصر.

وأكدت الوزيرة أن المميز هذا العام في أنشطة الوزارة بشكل عام هو إعداد خريطة واضحة لتوزيع الأنشطة بين القطاعات في القاهرة والمحافظات.

وأشادت وزيرة الثقافة بفرقة "أوبرا عربي"، وقالت "اليوم شهد ميلاد فريق من الشباب بقصور الثقافة يحمل أفكارا متطورة وسيكون لأعضائه مستقبل فني كبير".

فيما قال الدكتور أحمد عواض أن هيئة قصور الثقافة ارتدت ثوبًا جديدًا في شهر رمضان هذا العام من حيث الكم والكيف حيث قدمت ما يقرب من أربعة آلاف وخمسمائة (4500) فعالية فنية وثقافية في 27 محافظة وحضرها ملايين المصريين بمختلف المحافظات منذ انطلاق الأنشطة مع بداية الشهر الكريم موضحًا أنها تنوعت ما بين ورش فنية وحرف تراثية وأنشطة للطفل وندوات ثقافية وعروض مسرحية لفرق وشباب الأقاليم ومعارض الكتاب.

وأكد أن قصور الثقافة أصبحت الآن في حالة من التلاحم مع المواطن المصري في القاهرة والمحافظات.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: