Close ad

اللجنة الوطنية المصرية تواصل استعدادها لمؤتمر المجلس الدولي للمتاحف بباريس

3-6-2018 | 23:52
اللجنة الوطنية المصرية تواصل استعدادها لمؤتمر المجلس الدولي للمتاحف بباريسالشعار الذي اختارته اللجنة المصرية للمجلس الدولي للمتاحف
مصطفى طاهر

كشفت اللجنة المصرية للمجلس الدولي للمتاحف عن الشعار، الذي اختارته لمؤتمر المجلس الدولي للمتاحف، الذي تتنافس الإسكندرية مع براغ وأوسلو على استضافته.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور خالد عزب، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، في تصريحات لبوابة الأهرام، إن الشعار صمم من قبل أحد المتطوعين من الإسكندرية، وهو يرتكز على فنار الإسكندرية الشهير، حيث كانت الإسكندرية هي حاضنة الموسيون أصل المتاحف في العالم في العصر اليوناني الروماني.

وأضاف الدكتور عزب، أن ملف الإسكندرية يلقى ترحيبا دوليا من الصين والإكوادور وتشاد وباكستان وتونس والمغرب وغيرها من الدول، كما أن اللجنة المصرية تقود اللجان الإفريقية في اليونسكو، بداية من ٦ يونيو في حملة تهدف للضغط لاستضافة مؤتمر المتاحف الدولي لأول مرة في إفريقيا، حيث أستضيف المؤتمر في أوروبا عدة مرات.

يذكر أن مصر من الدول التي أسست المجلس الدولي للمتاحف في اليونسكو عام ١٩٤٦م، وتوسع دورها في المجلس خلال السنوات الأخيرة، وتساهم حاليا في إعادة بناء مفهوم جديد للمتحف، يتواكب مع المتغيرات الدولية، ولمصر لجنة خاصة في المجلس الدولي هي والعراق واليمن، بوصفها الدول الأكثر عمقا من الناحيتين الحضارية والتراثية.

ويتعاون شباب الإسكندرية في حملة الدعاية لملف المدينة، كما أن الفيلم الذي ستعرضه اللجنة من إنتاج متطوعين من الإسكندرية، كما يدعم أتيليه الإسكندرية وجمعية الآثار، ملف عروس المتوسط في السباق الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس خلال الشهر الجاري.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: