Close ad

الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف وتوزيع جوائز اللجنة الوطنية في بيت السناري.. الليلة

27-5-2018 | 13:28
الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف وتوزيع جوائز اللجنة الوطنية في بيت السناري الليلةالاحتفال باليوم العالمي للمتاحف
مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري (بيت الثقافة والعلوم والفنون) التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، مساء اليوم الأحد 27 مايو، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

موضوعات مقترحة

وسيتم تسليم الجوائز السنوية لهذا العام المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف ضمن الاحتفالية، حيث فاز الدكتور أشرف أبو اليزيد؛ مدير متحف النسيج بالجمالية، بجائزة أفضل متحف، وهو أول مدير متحف مصري يحصل على هذه الجائزة، وكذلك الأساتذة عبد الرحمن عثمان والأستاذة مي بجائزة أفضل أمين متحف، كما فاز متحف إنجي أفلاطون بجائزة التواصل المجتمعي بفضل فريق العمل الذي بذل قصارى الجهد رغم الامكانيات المحدودة، والذي أدى في نهاية الأمر إلى زيادة أعداد الجمهور والمترددين على المتحف بصورة غير مسبوقة، خاصة الأطفال والنشء والشباب، وهو ما يعكس نجاح برنامج إنجي أفلاطون في التواصل المجتمعي.

كذلك مُنحت جائزة خاصة لترميم الأعمال الزجاجية بالمتحف المصري وهو مشروع بحثي متكامل شارك فيه فريق عمل متميز أدى إلى اكتشاف كنز من الصور الفوتوغرافية تم عرضها في معرض لاقى إقبالاً جماهيريًا كبيرًا.

على جانب آخر، تُسلم اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف متحف الفن الإسلامي مجموعة من الكتب هدية لتعزيز مكتبة المتحف والتي تعد واحدة من أهم وأكبر المكتبات في مصر والشرق الأوسط. وكذلك تكرم اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف كلية الآثار جامعة الفيوم والجامعة اليابانية المصرية لدعمهما وتعاونهما الدائم للجنة الوطنية المصرية للمتاحف على عدة أصعدة، وهو ما ساعد على الترويج للمتاحف المصرية ودعم جهودها للتواصل مع شرائح مختلفة من المجتمع.

ومن المتوقع أن تشهد احتفالية الليلة حضور حشد كبير من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام المصرية والعربية والدولية.

 

كلمات البحث
اقرأ ايضا: