Close ad

العناني وكامل الوزير وقيادات الداخلية ومحافظة الجيزة يتفقدون المتحف الكبير بعد الحريق | صور

29-4-2018 | 18:04
العناني وكامل الوزير وقيادات الداخلية ومحافظة الجيزة يتفقدون المتحف الكبير بعد الحريق | صور العناني وكامل الوزير خلال تفقد المتحف المصري الكبير بعد الحريق
مصطفى طاهر

قالت وزارة الآثار في بيان لها بخصوص الحريق المحدود بالمتحف المصري الكبير، أن الحريق وقع في الشدة المعدنية والمدعمة بألواح خشبية المركبة على الواجهة الخلفية الغربية بمشروع المتحف المصري الكبير:

موضوعات مقترحة

وذكر البيان أنه لوحظ في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم 29 أبريل، تصاعد ألسنة لهب من جزء من الشدات الخاصة بالواجهة الخلفية الغربية للمشروع، وبدأت النيران تنتشر في الأجزاء الخشبية للشدات المعدنية المؤقتة التى تغطي جزءا من الواجهة (عرض 20م) كما طالت النيران طبقة الفوم العازلة لنفس الجزء.

وتواجدت بالفور سيارتا الإطفاء الخاصتين بالمتحف المصري الكبير؛ حيث تم التعامل مع النيران حتى لا تمتد إلى باقي الشدات الخلفية، ثم توالى خلال دقائق وصول 15 سيارة إطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل وإخماد الحريق، حيث تمت السيطرة على النيران بالكامل وأعمال التبريد قبل الساعة الثانية والنصف ظهرا، كما قامت القوات المسلحة بإرسال طائرة إطفاء لضمان سلامة المنشأة والأفراد.

وأكدت وزارة الآثار عدم تعرض المبنى أو أى قطعة أثرية بالمتحف للخطر على الإطلاق، حيث إنها بعيدة تماما عن مركز الحريق. ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات للعاملين أو ضباط أو أفراد الحماية المدنية.

وقد انتقل على الفور إلى موقع الحادث اللدكتور "خالد العناني" وزير الآثار، ومحافظ الجيزة، واللواء "كامل الوزير" رئيس الهيئه الهندسية للقوات المسلحة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، ومساعد الوزير شرطة السياحة والآثار، والقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة الجيزة، وكافة المسئولين من الهيئة الهندسية القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الآثار.

وانتقل إلى مكان الحادث ضباط وحدات الإدارة العامة للمعمل الجنائي بقطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، لإجراء المعاينة اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: