Close ad

عادل عصمت يناقش أحدث رواياته "الوصايا" في الكتب خان.. الليلة

18-4-2018 | 15:07
عادل عصمت يناقش أحدث رواياته الوصايا في الكتب خان الليلة رواية "الوصايا
مصطفى طاهر

تستضيف مكتبة "الكتب خان" بالمعادي، حفل توقيع ومناقشة رواية "الوصايا" أحدث الأعمال الإبداعية للكاتب "عادل عصمت"، بحضور الناقد والكاتب الدكتور "محمد سليم شوشة".

موضوعات مقترحة

وتبدأ فعاليات المناقشة في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء 18 أبريل بمقر الكتب خان في دجلة.

وتتناول الرواية قصة عائلة تعرضت لأزمة مالية فى الثلاثينات، ونجح الجَد فى الخروج بها من الكبوة، حتى دخلت مرحلة الازدهار فى الستينات، ثم فقدت كل شىء فيما بعد.

والرواية مشغولة بطرح أسئلة إنسانية أكثر من كونها مسحا اجتماعيا، فهى قصة تمتد لما يقارب قرن كامل، قصة عائلة بتداخلاتها ومراحل انهيارها وصعودها.

وقال الكاتب عادل عصمت: هذه هى روايتى، عملى الأهم، نصى الذى حلمت به، وهذا من منظور شخصى طبعًا، فقد يرى آخرون أنها ليست جيدة وأن هناك من أعمالى الأخرى ما يتفوق على هذه الرواية، ولكن عندى أنا، فكل ما كتبته كان تدريبًا على كتابة هذا النص.

الجدير بالذكر أن الروائي عادل عصمت، تخرج في كلية الآداب في جامعة عين شمس (قسم الفلسفة)، ثم حصل على ليسانس الآداب (قسم المكتبات) من جامعة طنطا عام 1996م، صدر له مجموعة قصص قصيرة باسم "قصاصات" عن الهيئة المصرية للكتاب، وعدد من الروايات منها: "هاجس موت"، و"الرجل العاري"، و"حياة مستقرة"، و"أيام النوافذ الزرقاء"، التي حازت على جائزة الدولة التشجيعية في الرواية عام 2011م، كما صدرت له رواية "حكايات يوسف تادرس" الحائزة على ميدالية نجيب محفوظ للأدب عام 2016م، وصدر له عام 2017 روايتيّ "صوت الغراب" و"حالات ريم".


..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: