Close ad

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور.. اليوم

30-3-2018 | 15:14
وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور اليومالدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة
محمد على

تفتتح وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، ومحافظ البحيرة، نادية عبدة، ورئيس دار الأوبرا، مجدى صابر، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور، وذلك فى السابعة مساء اليوم الجمعة، على مسرح أوبرا دمنهور.

موضوعات مقترحة

وتشارك 18 فرقة من 10 دول عربية وأجنبية وهي "مصر، نيجريا، إندونيسيا، فيتنام، الصين، سيريلانكا، البرازيل، لبنان، الأردن، تونس"، بالإضافة لمعرض لإصدارات الأوبرا في الدورة السادسة لمهرجان دمنهور للفلكلور، وتكريم 8 شخصيات من مصر والعالم في مهرجان دمنهور الدولى السادس للفلكلور، خلال 9 أيام من الفلكلور العالمى على أرض دمنهور، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وتنطلق الفعاليات بكرنفال للملابس التقليدية التراثية للدول المشاركة فى ساحة أوبرا دمنهور، بعدها ينتقل الحضور إلى داخل المسرح لافتتاح معرض للكتاب من إصدارات دار الأوبرا ويضم أكثر من 50 عنوانا، بالإضافة إلى مجموعة من الاسطوانات وشرائط الكاسيت بتخفيضات 50% للجمهور طوال فترة المهرجان بعدها تنطلق المراسم، وتستهل بكلمات لوزير الثقافة، ومحافظ البحيرة، ورئيس الأوبرا، يليها عرض فيلم تسجيلى عن الراحل د. عبد المنعم كامل، رئيس الأوبرا الأسبق، والذى يتم تكريم اسمه مع 7 شخصيات أخرى بتسليمهم شهادات التقدير.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة