Close ad

استعراض هندي يستقطب جمهور مهرجان أبوظبي للفنون

10-3-2018 | 00:00
استعراض هندي يستقطب جمهور مهرجان أبوظبي للفنون جانب من الاستعراض الهندي الأسطوري "ذا ميرتشانتس أوف بوليوود"
أبوظبي - سيد محمود حسن

لليوم الثاني قدم العرض الهندي الأسطوري "ذا ميرتشانتس أوف بوليوود"، بمهرجان أبو ظبي للفنون بدورته الخامسة عشرة واستقطب العرض الآلاف المشاهدين من متابعي المهرجان.

موضوعات مقترحة

وأقيم العرض في إطار احتفاء المهرجان بجمهورية الهند، ضيف شرف الدورة الحالية من المهرجان حيث بدأت أول أمس الخميس في قصر الإمارات، أولى أمسيات الأداء والموسيقى الهندية.

وحضر العرض الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح، والشيخة لبنى القاسمي، رئيسة جامعة زايد، وسعادة نافديب سينغ سوري، سفير جمهورية الهند لدى الدولة، وسعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي.

احتفي العرض الحافل بالألوان وحركات الرقص المذهلة بسينما "بوليوود" الأغزر إنتاجاً في العالم، وذلك من خلال أداء الكثير من الرقصات التي اشتهرت بها إنتاجات السينما الهندية.

ويروي عرض "ذا ميرتشانتس أوف بوليوود" قصة آخر سلالات مصممي الرقص، يقدمها فريق عمل ضخم يتكون من 40 فناناً استعراضياً على أعلى مستوى من الأداء ودقة الحركة وجمال التصميم والأزياء. وتولى تصميم الرقصات الموهبة الرائدة فيبافي ميرتشانت إلى جانب الثنائي الحائز على العديد من الجوائز المرموقة سالم وسليمان ميرتشانت، بمشاركة الفنانين عارف زكريا، كارول فيرتادو، دينزل سميث، وسوشان بوجاري.

وقالت هدى خميس مؤسس ومدير المهرجان "استقطب العرض حتى اليوم، أكثر من مليوني شخص حول العالم في أكثر من 1000 فعالية استعراض فني في 20 دولة"

ويستمر احتفاء مهرجان أبوظبي 2018 بفنون الهند عبر أمسيتين أخريين بعنوان "نحن الأحياء: رقص كلاسيكي من الهند" تقدّمها أكاديمية تانُسري شنكر للرقص، بقيادة مصممة الرقص تانُسري شنكر التي تعدّ أحد أبرز الشخصيات المساهمة في تشكيل فن الرقص الهندي المعاصر. وحفل "سيد السارود: أمجد علي خان"، الذي سيطرب الجمهور بموسيقاه الساحرة على آلة السارود التي تعتبر عنصراً أساسياً في تقاليد الموسيقى الهندية.

ويتضمن برنامج مهرجان أبوظبي عدداً من العروض الرائعة والتي تستمر حتى 30 مارس الجاري .


العرض الهندي الأسطوري "ذا ميرتشانتس أوف بوليوود"العرض الهندي الأسطوري "ذا ميرتشانتس أوف بوليوود"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: