Close ad

"نقطة مياه" احتفالية في متحف الطفل بـ"اليوم العالمي للمياه".. 10 مارس

6-3-2018 | 08:54
نقطة مياه احتفالية في متحف الطفل بـاليوم العالمي للمياه  مارسمتحف الطفل
مصطفى طاهر

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، فى العاشرة صباح السبت المقبل 10 مارس، احتفالية "نقطة مياه"، بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة، مشاركة في الحملة العالمية للحفاظ على المياه، التي تتواكب مع اليوم العالمى للماء الذى أقرته الأمم المتحدة ويوافق 22 مارس من كل عام، بوصفها وسيلة لجذب الانتباه لأهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه، حيث يسلط اليوم العالمى للمياه سنوياً الضوء على جانب معين من جوانب الحفاظ على المياه.

موضوعات مقترحة

وقال د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفالية التوعوية، تأتى في إطار سعي الجمعية المستمر لنشر ثقافة ترشيد الماء، بالإستناد إلى رؤية مصر 2030، من أجل غد أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف حلمي أن الاحتفالية تهدف لتوعية الأطفال، بأهمية ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية والمياه، والحفاظ عليهما، انطلاقاً من أهمية غرس هذا السلوك الإيجابي في فئة النشء من مختلف المراحل السنية.

من جانبه قال د.أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع، إن موضوع العام الجارى 2018 هو الطبيعة لأجل المياه.. الذى يستكشف كيفية استخدام الطبيعة للتصدى لتحديات القرن الحادى والعشرين والأضرار البيئية المرتبطة بتغير المناخ، التى تعتبر الأزمة الأكبر المتصلة بالمياه بخاصة مع التلوث المائى، وبالتالى تدهور المناطق الخضراء والتربة والأنهار والبحيرات.

كما أكد عبدالوارث أهمية تنظيم مثل هذه الحملات التى تأتى لدق ناقوس الخطر إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه، خصوصا مع قرب حلول الساعة صفر فى مدينة "كيب تاون" في جنوب إفريقيا، والتى تعتبر أول نموذج لجفاف مخزون المياه، وبالتالى أصبحت المدينة مهددة بالجفاف التام، بالإضافة للفت أنظار المجتمعات لأهمية تكاتف الجميع من أجل الحفاظ على المياه، التى تمثل أساس الحياة على كوكب الأرض.

تتضمن الاحتفالية ورش عمل فن طى واشغال الورق، والأوريجامى، وتجارب علمية باستخدام المياه، وتختتم بندوة توعية بيئية عن المياه وترشيد استهلاكها وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: