Close ad

افتتاح معرض "لأني أب" بمشاركة حلمي التوني وعبلة والفيومي ومصطفى رحمة.. الخميس

25-2-2018 | 20:50
افتتاح معرض لأني أب بمشاركة حلمي التوني وعبلة والفيومي ومصطفى رحمة الخميسمعرض "لأني أب"
مصطفى طاهر

احتفالًا بدور الأب في المجتمع المصري، أعلن مركز سوما للفنون المرئية، عن إقامة معرض فني في إطار التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وبمشاركة 10 رسامين ومصور، لعرض النماذج الإيجابية والمفاهيم والخصائص المتعلقة بالأبوة من خلال فنهم.

موضوعات مقترحة

ويقام المعرض تحت عنوان "لأني أب"، وتقام فعاليات حفل الافتتاح في السابعة مساء الخميس المقبل، 1 مارس، وبمشاركة كل من الفنانين التالية أسماؤهم طبقا للترتيب الأبجدي.

أحمد صابر - إسلام زاهر - حلمي التوني - حسام ضرار - علاء أبو الحمد - عماد ابوجرين - عمر الفيومي - كريم الحيوان - محمد عبلة - مصطفي رحمة - نزير طنبولي.

ويأتي المعرض في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين"، وحملة "لأني رجل"، ويسلط هذا المعرض الضوء على أحد المواضيع الرئيسية للدراسة الاستقصائية الدولية للرجال والمساواة بين الجنسين (IMAGES) وهي الأبوة ودور الأب.

ولا يهتم هذا العمل الفني الجماعي بتناول موضوع الأبوة فحسب، بل يجمع أيضا مجموعة متميزة من الفنانين والفنانين الرجال من مصر، الذين يجسدون ويدعمون قيمة إشراك الرجال في تحقيق المساواة بين الجنسين، وتوفير نماذج يحتذى بها بأنفسهم، كرجال يعتقدون في تحدي الصورة النمطية السلبية، ويؤمنون بالخصائص الإيجابية للذكورة، مثل تلك المرتبطة بالأبوة الإيجابية والمشاركة.

ويهدف المعرض لدعوة المزيد من الرجال من مختلف الحرف، ومختلف نواحي الحياة، أن يقدموا ما يفعلونه والعمل على نشر القيم التي يعيشون بها، وإرسال رسائل للعامة، مثل الفنون التي يمكن أن تحث علي التغيير الإيجابي للسلوك والمفاهيم في المجتمع.

وتقام فعاليات حفل افتتاح المعرض في سوما للفنون المرئية بكورنيش أبو الفدا في حي الزمالك وسط القاهرة، وتستمر فعاليات المعرض حتي يوم ١٠ مارس، يوميا من ١٢ ظهرا حتى ٩ مساء ماعدا أيام الجمعة.

وتأتي هذه المبادرة بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمجلس القومي للمرأة في مصر، من خلال برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" الذي تموله الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.


حلمي التونيحلمي التوني
كلمات البحث
اقرأ ايضا: