Close ad

هيئة قصور الثقافة تنعي الناقد الكبير على أبو شادي

17-2-2018 | 04:09
هيئة قصور الثقافة تنعي الناقد الكبير على أبو شاديالناقد الفني الراحل علي أبو شادي
محمد فايز جاد

نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة د.أحمد عواض، وجميع قياداتها والعاملين بها، زميل الثقافة الجماهيرية، الناقد الكبير "على أبو شادى" والذى وافتة المنية مساء أمس الجمعة عن عمر يناهز 72 عاما.

موضوعات مقترحة

وقالت الهيئة في بيان، إنها قيادة وعاملين، يسألون المولى أن يتغمد فقيد الثقافة والفن فى مصر والدول العربية برحمته، وأن يلهم أهله وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.

وتقلد على أبو شادى عددا من المناصب القيادية بوزارة الثقافة، منها رئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية مرتين من 1996 وحتى 1999، رئيس المهرجان القومي للسينما المصرية من 1998 وحتى 2010، ورئيس الهيئة العليا لقصور الثقافة 1999 حتى 2001، ورئيس المركز القومي للسينما من 2001 إلى 2008.

وشارك الراحل الكبير في العديد من لجان التحكيم في المهرجانات السينمائية المصرية والعربية ولجان التحكيم الدولية للاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي)، كما ترأس تحرير مجلتي "سينما" و"الثقافة الجديدة"، بالإضافة لترجمة بعض أبحاثه ودراساته إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وله أكثر من عشرين كتاب منشور من أبرزها "سحر السينما"، "كلاسيكيات السينما المصرية"، "السينما والسياسة".

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة