Close ad

إطلاق "الخوف والقرف في لاس فيجاس" في معرض الكتاب.. الجمعة المقبل

4-2-2018 | 12:52
إطلاق الخوف والقرف في لاس فيجاس في معرض الكتاب الجمعة المقبلالخوف والقرف في لاس فيجاس

تنظم دار المحروسة للنشر حفلًا لإطلاق رواية "الخوف والقرف في لاس فيجاس"، في تمام  الثالثة عصر الجمعة 9 فبراير الحالي بمعرض الكتاب.

موضوعات مقترحة

الرواية من تأليف الصحفي الأمريكي هنتر إس طومسون، وترجمة عمار منلا حسن، وتحرير إيمان حرزالله، ورسم وتصميم الغلاف عمر مصطفى، وسيتم توزيع بوسترات للرسام رالف شتيدمان خلال الحفل.

ورواية "الخوف والقرف في لاس فيجاس" من كلاسيكيات الثقافة المضادة، التي تحتفي بركام الأخلاق والقيم وأنساق ضبط المجتمع، وهي تحقيق صحفي بطريقة الجونز، وصدر عنها فيلم بالعنوان نفسه عام 98.

وبدأت كتابة الرواية خلال رحلة "طومسون" إلى لاس فيجاس عام 1971، التي كلفته بها مجلة «سبورت»، حيث كان عليه كتابة قصة صحفية عن سباق «المينت» وإرسالها للمجلة.

ورغم أن السباق فاته بسبب جرعة «ميسكالين» شديدة في غرفة الفندق، استطاع تحويل ما جرى له في هذه الرحلة إلى تقرير طويل من 2500 كلمة، رفضته مجلة «سبورت»، لكن أُعجب به رئيس تحرير جريدة «رولينغ ستون»، ونشره بعنوان «الخوف والقرف في لاس فيجاس»

ولم يتوقع «طومسون» أن كتابته هذه القصة، التي تحولت فيما بعد إلى كتاب وفيلم، جسَّدت أسلوبًا صحفيًّا جديدًا كانت الصحف والمجلات تحتاج إليه قبل دخول الألفية الجديدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة