Close ad

مبيعات إصدارات قصور الثقافة في نهاية الأسبوع الأول لمعرض الكتاب أكثر من 158 ألف جنيه

4-2-2018 | 02:05
مبيعات إصدارات قصور الثقافة في نهاية الأسبوع الأول لمعرض الكتاب أكثر من  ألف جنيهمعرض الكتاب
منة الله الأبيض

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بيانًا لحصر مبيعاتها، إذ أفادت الهيئة، أنها حققت رقمًا قياسيًا جديدًا فى مبيعات إصداراتها، ضمن سلاسل النشر المختلفة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب الـ49، حيث بلغت قيمة المبيعات فى نهاية الأسبوع الأول من المعرض 158097 جنيهًا، علما بأن متوسط سعر الكتاب 7 جنيهات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، بعد نفاذ عدد كبير من العناوين، نتيجة الإقبال الكبير من جمهور المعرض على جناح بيع الهيئة داخل سراى 3، بالإضافة لجناح البيع المخفض، والمعرض المقام بمخيم الطفل، وقد قامت الهيئة بتزويد الجناح ببعض العناوين التى نفذت للمرة الثانية، وسوف توالى بيع هذه الإصدارات على مدار الأسبوع الحالى، ومن هذه العناوين "تخليص الإبريز في تلخيص باريز"، "الكوميديا الإلهية"، "الأنفس الميتة"، "طوق الحمامة".

كما تقدم الهيئة ستة كتب جديدة، غدًا، الإثنين، وهى "الريادة في الرواية"، من سلسلة كتابات نقدية للناقدة الكبيرة د. فريال غزول، عبارة عن قراءة في أعمال إدوار الخراط، وكتاب "عين الحياءة" للناقدة د. اعتدال عثمال، الذي يحوي مجموعة من الدراسات في الرواية المعاصرة، ومن سلسلة روائع الأدب "الأخضر بن يوسف"، ويتضمن مختارات من شعر سعدي يوسف، و"كتاب دفتر الأحوال" للكاتب الكبير سعيد الكفراوي.

ومن سلسلة آفاق عالمية "أغنية الغريب"، ترجمة بشير السباعي، لمجموعة من الشعراء المصريين الذين كتبوا بالفرنسية، إلى جانب المجموعة القصصية للكاتبة الصينية تسان شيوى، بعنوان "غرفة فوق التل" ترجمة محسن فرجاني، بالإضافة إلي دفعات جديدة من رواية "الأنفس الميتة" لجوجول، والتى حققت إقبالاً جماهيريًا كبيرًا الأيام الماضية، و"الكوميديا الإلهية".

كلمات البحث
اقرأ ايضا: